Articles

وجدتها .. وجدتها – شارع الحب

In قصص, إقتصاد, إشاعه on 05/06/2012 by t7l6m

عاد مدير هيئة الإستثمار إلى منزله بعد أن قال (وجدتها, وجدتها) مقلدا أرخميدس حينما ركض عاريا هاتفا( اوريكا ,اوريكا)بعد إكتشاف قاعدته الشهيرة حول الإزاحة*.باشر بوضع أفكاره على الورق.فكر بالتصاميم,والمعوقات,والمزايا,وكيفية تحقيق إيرادات.فكر كثيرا ووضع بالإضافة إلى الأفكار تساؤلات عدة.نام قرير العين في تلك الليلة .صباح اليوم التالي ذهب إلى مكتبه بهيئة تختلف كليا عن هيئته في الأيام السابقة.كان متأنقاً,متعطرًا ,حليق الذقن,مصبوغ الشعر,ناسفا غترته,مفسرا أكمامه ,يمشي بخيلاء.تداعى إلى مكتبه المستشارين الماليين والهندسيين والقانونيين.شرح لهم فكرته.لم ينتظر منهم تعليق عليها بل طلب منهم بوضوح مباشرة العمل لتنفيذ فكرته.فكرته ,ببساطة,تحويل شارع الحب(الدائري الثاني) إلى مشروع خدمي,ترفيهي,سياحي,تجاري,عقاري تديره شركة مساهمة عامة.
في ظهيرة ذات اليوم تكرر الإجتماع بذات الوجوه المشاركة بإجتماع الصباح.نفّذكل منهم ماتم تكليفه.فرش بعضهم الخرائط وإستعرضوا المخططات الأولية.قام آخرون بعرض جداول الموازنات التقديرية للتنفيذ.حدد القانونيون المتطلبات التشريعية.وضع الإستراتيجيون المراحل الزمنية.وإستعرض المستشارون الماليون الأيرادات المتوقعة لخمسة وعشرين عاما قادمة.
عرض مدير هيئة الإستثمار مشروعه على مجلس الوزراء وحاز على موافقته للمباشرة بإتخاذ إجراءات التنفيذ.حصل المشروع على الموافقات اللازمة من البلدية والمرور وضمن تعاونهما بقرار من مجلس الوزراء.سار المشروع
بخطى حثيثة.تم إنشاء الشركة برأسمال ضخم وقامت بشراء المنازل المطلة على شارع الحب.تم وضع المخططات ليصبح شارع الحب 10 حارات بكل إتجاه.تم تخصيص حارتان منعزلتان للمرور العادي(للشياب واللي عنده مشوار سريع),حارتان تم تخصيصهما للسباقات,حارتان لمن يريد أن يتحدث مع السيارة المجاورة له,وأربع حارات للمرور البطيء مخصصة للمتسكعين وهواة التعارف.يوازي الشارع سلسلة متصلة من المقاهي والمحلات منها معارض هواتف,ملابس,مكياج,صالونات رجالية ونسائية,مجوهرات وهدايا.كما تم تخصيص منطقة لخدمة السيارات إشتملت على محطات وقود وغسيل إضافة إلى حوانيت بيع إكسسوارات السيارات.
تحقق شركة شارع الحب إيرادات من إيجار المحلات بالإضافة إلى تحصيل رسوم مقابل التنزه في الشارع.تم تحديد رسم الدخول للحارات الثمان بثلاثة دنانير للسيارة أيام الأسبوع ترتفع إلى خمسة دنانير في عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية.ويدفع كل فرد إضافي في السيارة دينار مع تمتعه بخدمة الإنترنت السريع خلال تجوله في الشارع.

تم إنجاز المشروع سريعا وحققت الشركة أرباحا خيالية منذ بدء تشغيل الشارع.أصبح الشارع قبلة للمتنزهين ,والمتسكعين, والهايتين ,والفاضين,والعشاق,ومن يبحث عن خل.محلاته ومقاهيه منتعشة مبيعاتها ومتزايدة إيراداتها.

واليوم ونحن في عام 2082 نحتفل باليوبيل الذهبي للشركة التي لاتزال الأعلى في الإيرادات وفي قيمة أسهمها مقارنة بجميع الشركات المدرجة في البورصة.ولا يزال شارع الحب أضخم وأنجح مشروع تنموي .

*الله يعافي ويكيبيديا.

Advertisements

2 تعليقان to “وجدتها .. وجدتها – شارع الحب”

  1. هههه .. يابخت الاجيال القادمه .. راح يشوفون زمنا شقي مثل مانشوف زمن الالجداد ..
    اتصدق عاد اني قضيت عمر المراهقه والشباب سنيييين قز يوميا علي شارع الحب ومن غير مايحوشني منه ولاحباية حب .. والسبب اني قزي علي الشارع يوميا طياري اتقول ملحوق وكله من اجل حفنة جياكر وهم جياكرعمري القدماء وحيث ديوانية ربع الطفوله ( اليوميه من الظهر الي الفير ) كانت علي هذا الشارع .. والمهم سنين وبنين علي الشارع ولاوحده قط شافتني وقالت يوريكا .. الشي الوحيد التاريخي اللي صار لي بشارع الحب انه ( رشني النفط ) علي هالشارع .. مو يعني صرت غني مثل عاده استخدام هالمصطلح .. لا رشني نفط صجي نبع من تحت الرصيف صوب كيفان وطشر ابويهي اول ماطليت علي نقطة التبقبق ! وصارت خبره سوده الينن ياو المطافي وطمطمو الفتحه .. وثاني يوم الحكومه نفت وقالوا في بايب غاز قديم مار تحت كيفان ( ودي اصدق .. الا من البخل خوفا عيال كيفان والشاميه يطالبون بالتمثين ) ولكن آنا خشيت دشداشتي اللي رشها النفط كم سنه بالكبت كدليل تاريخي علي كلاوات الحكومه ( غير الربع شهود) الين اختفت الدشداشه فجأه وطبعا شكيت باحتمالين ، اما المخابرات اخطفوا الدليل لانقاذ الحكومه او الوالده شوحت الدليل بالزباله .. وبس .. وطبعا قاعد اقول سالفه التايتانيك هذي واللي مالها شغل بفحوي الموضوع لانها كانت قبل قرن من الاحتفال باليوبيل الذهبي ٢٠٨٢ لمشروع شارع الحب وبس خوفا اموت ولاقلت السر ( تري شارع الحب تحته نفط ) ومحد يدري الا آنا والحكومه وناسا (ومو غشمره تري ناسا تدري لانه عقب السالفه علي طول يانا فاروق الباز .. اكمل .. والا افضل خل انهي الموضوع لا تنكشف اسرار الاجيال القادمه اكثر من جذيه .. بس ابيك اتخيل لو الشعب يكتشف الحقيقه وانه الكويت تحتها بحر نفط وانه هالآبار اللي انعرفها مجرد طشار السطح .. اتهقي النواب اشكثر بطالبون بمنح ترليونيه للشعب من الميزانيه واشكثر بيصير حب بكل شارع .. انزين لو سمحت أمون مجرد سؤال اخير : تهقي دي كابريو ممكن يقبل دور البطوله في هالتعليق لو احوله فيلم 🙂 وارجو المعذره من اللجه اللي سويتها تدري فيني فقره تعليق فقلت أمون افضفض اهني
    عاد والله هالتعليق
    based on true story
    بس الله يغربل ابليس ويكيبيديا اللي مو ذاكره شي عن تاريخي كلش
    وعسي ماننحرم من هالتحلطم الونيس

    • أولا حامض على بوز دي كابريو البطوله ,خاشينها حق محمود ياسين.
      ثانيا لا تعتذر على اللجه لأنها لذيذه ولأنك مثل ما قلت تمون.
      أما موضوع نفط كيفان ,تدري إن الكويت فعلا تسبح على بحيرة من نفط؟
      أكد لي شخص أعرفه وهو مسؤول كبير بالنفط(KOC)هالمعلومه ويقول إن لو تحفر بأي مكان بالكويت يطلع لك نفط لكن أماكن الحفر يتم إختيارها وفقا لمعايير مختلفة منها البعد عن المناطق السكنية ومدى عمق النفط في الموقع.وعلى فكره هناك حقل نفط معروف يمتد تحت المستشفى الأميري إسمه (حقل المدينة).وبالتالي لا أستغرب نفط كيفان.
      أما بخصوص مطالبات نوابنا فأقول الطعن في الميت حرام.

      حياك الله يالغالي فقدناك وفقدنا تعليقاتك وونستنا بعودتك بقوة.
      وناطرين بوست بمدونتك,أترك لك حرية إختيار موضوعه.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: