Articles

تقرير حريق الجابريه

In إشاعه on 09/10/2013 by t7l6m

معظمكم شاهد فيديوات أو صور حول الحريق الذي إندلع في مبنى دار البراء في الجابريه والذي تحتل طوابقه وشققها عيادات طبية.شاهدت مثلكم وقرأت اليوم معلومات عن الحريق وشاهدت اليوم صباحا المبنى أثناء مروري على الدائري الرابع.وعلى ضوء مشاهدتي أتوقع أن تصدر الإدارة العامة للإطفاء بيان كما يلي:

“بمشاركة فرق إطفاء من (حط أي رقم) مركز وبعد جهود كبيرة قاموا بها تم بحمد الله إطفاء الحريق الذي نشب في مركز للعيادات الطبية في الجابرية.وقد تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى المباني المجاروة وكذلك إلى العيادات التي تحتوي على إسطوانات أوكسجين طبي والتي كان إنفجارها سيتسبب بمزيد من الخسائر.ووفقا لشهود العيان فقد نشب الحريق في سقف إحدى الشقق وإنتشر في معظم الأدوار العليا,كما تسبب إنصهار التكسية الخارجية المعدنية للمبنى بإحتراق عدة سيارات متوقفة أسفله.
والإدارة العامة للإطفاء إذ تشير إلى عرقلة مرور سياراتها وآلياتها بسبب الإزدحام المروري في المنطقة المحيطة بموقع الحادث فإنها تدعو المواطنين الكرام إلى التعاون مع رجال الإطفاء وإخلاء الطرقات لمرور آلياتهم (وبقلبهم يقولون:والكف عن اللقافة والتوقف عن الفضول وبلاغة الشف ) فالتجمهر تسبب بتأخر وصول صهاريج الماء وبالتالي توقف عملية الإطفاء لمدة نصف ساعة.
كما تؤكد الإدارة العامة للإطفاء على ضرورة إلتزام المقاولين وشركات البناء بإستخدام مواد البناء المطابقة للمواصفات القياسية الكويتية والمتوافقة مع شروط الأمن والسلامة والوقاية من الحريق.”

البيان من عندي وأتوقع أن يشير البيان الحقيقي للحريق إلى أثر مواد البناء المستخدمة في إمتداد الحريق.كما أن توقف عملية الإطفاء لنصف ساعة بسبب غياب الماء وثقتها صحف اليوم.

ختاما,لابد للجهات المعنية أن تدرس الحادث وتستقي العبر منه لتجنب تكراره والحد من مخاطره إن تكرر في أبراج أعلى وبإستخدامات أخرى ,فلله الحمد إقتصرت الخسائر في هذا الحريق على المادية منها.

Advertisements

5 تعليقات to “تقرير حريق الجابريه”

  1. قدر ولطف سيحانه ..

    وإن شاء الله يكون المبنى مأمن عليه و تقدر تسترد خسارتها ..

    عساك على القوة تحلطم

    • سؤال يطرح نفسه اين مرشات الحريق في المبني المحروق حتي المباني المجاوره اين فوهات الحريق لتفادي القصور في امداد المياه

      • أسئلتك بالإضافة إلى أسئلة كثيرة أخرى من مسؤوليات الإطفاء والجهات المعنية من بلدية عند الموافقة على إصدار ترخيص البناء, والصحة عند موافقتها على أن يكون مجمع طبي, ووزارة التجارة والجمارك عند السماح بإستيراد مواد إنشائية. وأتمنى أن تأخذ هذه الجهات الدروس من الحادث وتعدل الأنظمة واللوائح لتدارك الأخطاء التي تسببت في الحادث أو زادت من الخسائر.

        شكرا لمروركم, وحياك الله دائما.

    • الحمدلله أنه لم تكون هناك خسائر في الأرواح وأظن أن الخسائر في داخل المبني أقل مما يتوقع البعض الذي شاهد قوة الحريق خارجيا.

      الله يقويج يالجودي , وشكرا لتواصلكم.

  2. سبحانه *

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: