Statuses

منكر حسنه

In أخلاقيات on 11/09/2013 by t7l6m مصنف:

يقولون الكويت مو قطوه تاكل عيالها.يمكن ما تاكلهم بس من المؤكد أنها قادرة على أن تملطشهم وتمسح بكرامتهم القاع.موضوعنا,الذي إستوجب تلك المقدمة, المذبحة التي يقوم بها بعض الوزراء(ذكورا وإناثا) لموظفينهم القدامى.
دون الدخول بعدم قانونية الإجراءات بحق هؤلاء الموظفين,نتحدث عن الجوانب الأخلاقية والإنسانية للموضوع.إذا كان موظف خدم لمدة طويلة في وزارة وأرادت الوزارة إنهاء خدماته فيتوقع منها مكافأة مادية .طبعا المكافأة المادية من سابع المستحيلات لذا يتوقع الموظف مكافأة معنوية.يعني شنو يضر الوزارة كتاب شكر موقع من الوزير فيه كلام حلو وكذب مصفف يشيد بمناقب الموظف ويعتذر عن ظروف الوزارة التي أجبرها القانون والقرارات على الإستغناء عن الموظف. من المؤكد أنه لا ضرر على الوزارة من كتاب مثل هذا لكل موظف أفنى سنوات طويلة من حياته في العمل بتلك الوزارة.شنو يضر الوزارة حفلة تكريم مجاملة لهؤلاء الموظفين؟وين الخسارة بدرع أو شهاده وصوره مع الوزير؟

من المؤسف أن الموضوع لم يتوقف على غياب التكريم المادي و التكريم المعنوي ,وياريته إنحصر بغياب التكريم.فمن كان يتوقع التكريم نظير خدمته الطويلة الأن يريد الستر ولسان حاله يقول “بلاش فضايح”.لم تكتفي بعض الوزارات بإنهاء خدمات بعض موظفيها الكويتيين ولكن شهرت بهم ونشرت أسمائهم وسنوات خدمتهم في الصحف.نشرت أسمائهم وكأنهم أجنة مشوهة,أو أطراف أصابتها الغرغرينة فتخلصت منها الوزارات لتبدأ بعدهم مسيرة التطوير والتقدم.والله عيب.
من المؤسف أن يتجسد الجحود في تصرفات بعض الوزراء ,ومن المخجل أن تتعامل بعض أجهزة الدولة مع موظفيها بتلك الطريقة المهينة,ومن الغباء الا يتم التفكير بعواقب ذلك التصرف.قد يكون كثير من الموظفين الذين تم إحالتهم للتقاعد(بإختلاف مسمياتهم الوظيفية) فعلا معوقين للعمل أو لا يعملون أو ربما يقفون عائقا أمام التطوير.أقول قد يكونوا كذلك,ولكن من المؤكد أن هناك فئة منهم كانت تؤدي عملها بإخلاص وجهد .وسواء صغرت أم كبرت تلك الفئة المخلصة منهم ولو إنحصرت بموظف واحد فإنه لا يستحق تلك المعاملة التي ساوت بينه وبين غيره ممن فشل في عمله وإستحق إحالته للتقاعد.
ختاما,ماذا تتوقع تلك الوزارات من موظفيها الذين قاربت سنوات خدمتهم السنوات التي قضاها زملائهم اللذين تم إحالتهم للتقاعد سواء بقى لهم من الخدمة سنة أو سنتين أو حتى خمس سنوات.من المؤكد أنهم سيفتقدون الحافز للعمل والأهم سيفتقدون إخلاصهم لأن وزارتهم منكر حسنه لا تستحق الإخلاص.

Advertisements

2 تعليقان to “منكر حسنه”

  1. بوستك لمس الجرح ..

    بعطيك سيناريو مختلف ..

    تدرج بوظيفتك بكل جد واجتهاد .. تعطي من عمرك وطاقتك وصحتك وتحقق نجاح ملموس ومااادي إلا إن مو منظور للي أعلى منك أو يمكن ينسب لغيرك الله العالم .. وفي أفضل الأحوال يقولون لك هذا من صميم عملك مع إن مو من صميم عملك بالمره .. هذا تميز وتحقيق مكاسب و إنجاز ..
    وتوصل إلى الكرسي إلي كنت مخطط له من البدايه ويقولون لك حطينا قوانين يديده تيك إت أور ليف إت

    وتلاقي إن المناسب وفق ما إنت تشوفه والوضع الراهن إنك ليف إت وليف كل أحلامك وتطورك الوظيفي !

    بسبب وضع حكومي إنت مالك دخل فيه .. دولة تبي تتخلص من كبار موظفينها العناكب إلي معششين و مجمدين الكثير من الكوادر تحتهم وبنفس الوقت موقفين تقدمهم الوظفي وتسلسلهم لعدم وجود شاغر .. وعلشان ما يزعل فلان و فلان له مونه وعلان ما أدري شنو نطلع قانون شامل الزين و الشين ..

    تدري بهاللحظه تكتشف مو بس إن الدولة ظلمتك في هالقانون .. تكتشف إن معاك ناس يوميا كنت تتعامل معاهم وماعرفتهم عدل

    الحكومه من الشعب .. وللأسف يا اخوي الكثير من الشعب منكر حسنه !

    اعتذر

    • مافي شك أن كثير من الشعب منكر حسنه
      وهناك كثيرين عملوا بجد وإخلاص ولم يحصلوا على مايستحقون من تقدير
      والعكس بالعكس,من لم يعمل وصل إلى أعلى المناصب

      وضعنا شرباكة أضرتنا جميعا

      والبوست بإختصار كان القصد منه كرموا من طردتوا ,رغم أن منهم من يستحق الطرد,لأن منهم من عمل بضمير.

      حياج الله الجودي
      دائما

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: