Statuses

شركة السينما تضر بصحتك

In أخلاقيات on 10/06/2013 by t7l6m مصنف:

لا أقصد بالعنوان أن ما تقدمه شركتنا الوطنية العتيدة المدعوة Cinescape من أفلام تضر بالصحة كما لا أقصد أن التواجد في مكان مغلق كالصالات التابعة لها قد تنقل العدوى بين المشاهدين.وأقسم بالله أنني لا أقصد أن الجلوس والإسترخاء خلال فترات عرض الأفلام والدعايات التي تسبقها تسبب الكسل والخمول.
الموضوع بصراحة جدي ويتطلب من الشركة موقف وإجراء وإذا لم تتخذ الشركة هذا الإجراء فالمطلوب من وزارة الصحة إتخاذه بدلا من الشركة وفرضه عليها.

وبعد الديباجة,شركة السينما تدمر صحة الشباب,والأطفال والكبار بعد, وتسبب السمنة والسمنة المفرطة وتضاعف من تأثير مرض السكر والأمراض المرتبطة به.والشركة تفخر ,بوعي أو دونه,بذلك وتقدمه لزبائنها كعرض تحثهم عليه.
أمس شاهدت البروشور الأسبوعي للشركة والمتضمن الأفلام التي تعرضها و صالات ومواعيد العرض.وفي ذات المنشور(البروشور) دعايه عنوانها (إلعبها صح) .واللعب الصح بمنظور الشركة أنه حينما يشتري الزبون بوب كورن كبير ومشروب كبير بدينار ونص يستبدل المشروب بمشروب عملاق حجمه 32 أونصه.

الموضوع ذكرني بقضية كبيرة أثارت مدينة نيويورك وترتب عليها قضايا ودعاوى قانونية.بإختصار,عمدة المدينة (الصحي) مايكل بلومبيرج وبناءً على توصية مجلس صحة المدينة المُعين من العمده فرض حظر على بيع المشروبات المحتوية على السكر التي تزيد في حجمها عن 16 أونص .الحظر يسري على المطاعم والسينمات والمسارح وسيارات بيع الأغذية.الحظر النيويوركي يسري على العبوات التي حجمها نصف حجم بيبسي شركة السينما.
وللتوضيح فأن الحظر النيويوركي على العبوات التي يزيد حجمها عن 16 أونص أي 473 مليلتر وفي المقابل تروج شركتنا الوطنية لمشروب غازي سكري حجمه لتر إلا (946 مليلتر) لا ومعاه بوب كورن كبير.مشروب السينما يعادل في حجمه أربع علب من المشروبات الغازية بالحجم العادي (8 أونص أو 250 مل) والتي تحتوي الواحدة منها على 260 سعرة حرارية يعني بيبسي السينما فيه 1040 سعرة حرارية تمثل 40% من السعرات الحرارية اليومية للشخص العادي (2500 سعرة).علبة شركة السينما تحتوي على 32 أونص كل أونص يحتوي على 3,5 جرام سكر بإجمالي 112 جرام سكر.ناهيك طبعا عن الأحماض الفسفورية فيها والتي تذيب مينا الأسنان.
وفوق سعرات وسكر البيبسي هناك الدهون والسعرات الحرارية في البوب كورن وتبلغ في العلبة ذات الحجم الكبير فقط 500 سعرة حرارية و 30 جرام دهن.

بإختصار شركة السينما تبيك تلعبها صح:تدفع دينار ونص وتشرب لتر بيبسي وبوب كورن كبير وتحصل على 112 جرام سكر و 30 جرام زيوت و 1540 سعرة حرارية.
ويا حلااااوه.

Advertisements

رد واحد to “شركة السينما تضر بصحتك”

  1. يعني اتوقع الإعلان القادم لشركة السينما .. يكون مرفق مع تذاكر الفلم كوبون لزيارة دكتور لعمل تكميم للمعدة .. بعد اللعب الصح

    لو بنكون دقيقي الملاحظة راح نشوف إن غالبية الشعب قاعد يلعبها صح من أول أصغر مستثمر لي أكبر سارق .. لي المتسبب بحرق الجامعه الحلم ..

    احنا بلد نمتاز في اللعب الصح .. بس للأسف مو نزيه !

    يعطيك العافيه يا تحلطم ..
    بوست مكتوب بماي الذهب ياليت نشوف تنسيق بين وزاراة الدولة في اللعب الصح لصالح المواطن .. بدال لا تبدع شركة السينما بإعلاناتها

    عساك على القوة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: