Statuses

إتحاد مادري شقول

In أخلاقيات, إقتصاد on 20/03/2013 by t7l6m

هنيئا لجموع شعبنا الأبي
هنيئا لكل مقيم على هذه الأرض الطيبة
هنيئا لجماهير المساهمين
هنيئا لجيوش المستهلكين
هنيئا لكل فرد ذكر كان أو أنثى طفلا كان أو شيخا

هنيئالكم جميعا
فهناك من يحارب بإسمكم
سلاحه مشترياتكم وأموالكم التي تنفقونها
هناك من يسهر على بطونكم
ويحرس جيوبكم

يحرص على عصائركم
ويعتني بكريمتكم وقيمركم

الحليب بالكاكاو والنكهات جل إهتمامه
والروب ومعجون الطماطم محل عنايته

إنه البطل المجهول
والفارس المقنع
إتحاد الجمعيات التعاونية

الإتحاد الذي أعلن الحرب

وضع مبرراتهاوأسبابها
وصاغ شروطه لإنهائها
وعد المستهلكين بنعيم خفض الأسعار
ووعد المنتج بالويل والثبور وعظائم الأمور

أعلن المقاطعة وباشر بالحصار
إتخذ الموقف وأصدر بيانه

حرم البائع من البيع والمشتري من الشراء
فرض على الثاني سلع بديلة
وعلى الأول أسواق وخطط تسويقية جديدة

وبعد ثلاثة أشهر تراجع البطل
أوقف الحرب والحصار
وأنهى المقاطعة
وعادت الأمور كما كانت
فلا أسعار إنخفضت ولا وعود تحققت

وألقى الإتحاد الهُمام وأعضاءه الكرام
قرار الحرب ب”الخمام”

الأتحاد طلب من (كي دي دي) تخفيض أسعارها لأنها تبيع بالخليج أرخص من الكويت
الشركة رفضت تخفيض أسعارها
وقالت أن أسعارها بالكويت لم تتغير من سنة 2008 وأنها لم تطلب زيادة في الأسعار
والإتحاد أخذته الحماسة و دفعه عمى القوة وجبروت السلطة والقدرة ففرض المقاطعة

إستمرت المقاطعة مايزيد عن ثلاثة أشهر
تذمر المستهلكون ولم تعجبهم المنتجات البديلة غير الكويتية ولم تعجبهم أسعارها
وتناقصت مبيعات الجمعيات وبالتالي أرباح المساهمين

تراجعت الحدة وتهاوت المواقف
وتشكك الأعضاء بقرارهم فألغى الإتحاد المقاطعة

ورغم كل ماجرى لم نحاسب أحد
ولم نلوم أحد
ولم يحترم دورنا ورأينا أحد
وزاد شكي بأن المصلحة وراء إتخاذ القرار مثلما هي سبب إلغاءه

فهل يخرج علينا آدمي من إتحاد الجمعيات التعاونية ليشرح لنا ما حدث
أو هل ستعترف مجالس إدارات الجمعيات التعاونية لمساهميها بخيبتهم
شخصيا أشك بشجاعتهم وبدرجة أقل بصدقهم

ولكن من يحاسبهم؟

Advertisements

8 تعليقات to “إتحاد مادري شقول”

  1. للأسف كان ودي أشاركك الحماس في هالموضوع و أهون عليك ولو بكلمه
    كوني من مقاطعين كي دي دي من زمااااان بسبب مقاطعتي لكل ما له صله بالدانيمارك ..

    ولكن أقدر أقولك هذا سيفوه وهذه خلاجينه .. من الغريب إنك تتوقع شي مختلف ..
    أنا مو سلبية .. افرح بالإنجاز .. و ما أستغرب التقصير ..
    تحياتي

    • حيالله الجودي
      مشاركتكم بالتعليق عندي أهم مليون مرة من المشاركة بالحماس.

      أعدت قراءة التعليق أكثر من مرة وإكتشفت أن الرد عليه يحتاج إلى صفحات:

      فالرد على (ودي أشاركك الحماس) تحتاج أكثر من صفحة لشكركم والثناء عليكم وتقديم الإمتنان والتقدير اللائقين بكم كزميلة عزيزة دائمة التشجيع والتواصل

      (في هذا الموضوع) تحتاج صفحة أخرى حول تفاعل القراء مع الموضوعات

      المقاطعة تحتاج أيضا إلى صفحة للرد عليها وما إذا كان ل (كي دي دي) علاقة بالدانمارك ,وحول جدوى المقاطعة وما قال رئيس الجالية الإسلامية في الدانمارك حول المقاطعة.
      (من الغريب أنك تتوقع شي مختلف) تتطلب تبرير دوافع توقعي وما يترتب على حدوث ماهو مغاير لتوقعي وإختصاره إذا اللي مأمنينهم حلالنا وفاتحين لهم جيوبنا هذي سوالفهم فينا وهم منا وفينا فبالتالي الله يحلل الحكومة بكل شي تسويه.
      ختاما,وبكل صدق وأمانة ,اهنيك يالجودي على روحكم الموضوعية بالفرح بالإنجاز وتوقع التقصير فبمثل هذه الروح نعيش طويلا بلا أمراض الضغط والقلب .الله يحفظكم ويكسيكم ثوب الصحة والعافيه,ويديم علينا جميعا رحمته.

      حياج الله أختي الزميلةالعزيزة, دايما تنورينا بمروركم وتقدحين شرارات الأفكار بتعليقاتكم الصادقة.

  2. اتخاذ القرار صعب ….
    و اتخاذ القرار الصحيح اصعب.

    و كثير ما نرى القواطي اتراقع و تحدث ضجيج على الطل.
    ما سبق كويتي معرب.

    و على نفس الوزن القرارات اكثرها معلبه.

    • المشكلة في إتخاذ القرار بدون دراسه
      الناس تتضرر وتتذمر
      وبعدين يشتغلون بتبرير إتخاذ القرار الخطأ
      وبعدين التراجع عن القرار
      والأمور طيبه وغدا الشر

      حياك الله بومشعل منورنا

      • الخال اتصدق يضحكون لنا يسوون نفسهم لوبي و يبون يضغطون على شي.

        من الحس القيادي انه توزن الامور و تعرف نقاط الضعف والقوة و طرق تحويل الضعف لقوة و القوة لضعف . و من الفن السياسي بتحويط المواقف بخط رجعه.
        لكن المثل المصري يقول:
        لما قاه “جاه” الغراب عامل نفسه طاووس و شاف نفسه في المراية، انصدم من الواقع و عمل نفسو ميت.
        شكله الغراب إدا صوتو لمرسي في الانتخابات.
        زمن مضحك و كثيراً ما اتوهق بالتعبير عنه في كلام.

      • والله يابو مشعل شكلهم يضحكون على نفسهم وهم لا يشعرون

        والجماعة ماعندهم حس قيادي ولم يدرسوا الموضوع وتهوروا في قرارهم.
        المشكلة أن بيدهم أوراق ضغط رهيبة ويمكن يقدرون يفلسون بعض الشركات
        لكن القوة قد تكون ضعفا إذا لم تحسن إستخدامها
        وهو ماحدث لهم
        قلعتهم.
        حياك الله بو مشعل ومشاركتك أعتبرها صلة رحم.
        وأفهمها.

  3. 3 اشهر حلوين على قوله ربعنا المقاطعين سجلنا موقف 🙂
    ترى عادي كل العالم ماشي جذي شوف مثلاً (الايفون ينباع عندنا ارخص من امريكا)
    هذا المضحك المبكي

    • حياك الله أخ عزيز
      والله قاعد أضحك وأنا أقرأ تعليقك وما دري شنو أرد
      خصوصا على( 3 أشهر حلوين)

      أعتقدإذا ظنوا أن ( 3 أشهر حلوين) وأن الموضوع تسجيل موقف فهم في مشكلة عقلية تحتاج إلى علاج
      المفروض,من وجهة نظري,يقولون حاولنا وفشلنا.

      عزيز يا عزيز ونورتنا بمشاركتك.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: