Statuses

بس بالكويت

In أخلاقيات on 17/12/2012 by t7l6m

الكويت ديرة خير ,وعز, ونعمة, وأمن وأمان.العبارة السابقة رأيي الشخصي ,ومع الأسف هناك من يرى خلاف ذلك.الكويت متميزة والكويتيين أكثر تميزا من غيرهم,لأنهم ببساطة كويتيين ولهم أن يفعلوا ما يشاؤون وإذا إستنكرت منكرا أو إستفسرت مستنكرا:ليش؟ يأتيك الرد سريعا:كيفي كويتي.
ومن الأمور التي تميزنا ونستحق حسد الآخرين عليها أمور كثيرة لا ندركها بحكم العادة والتعود,وبعد الإطالة هذه نماذج والحكم لكم:

* بالكويت يخالف الشاب قوانين المرور وإذا وقفه الشرطي ينزل الشاب من سيارته معصب ويمكن يسب الشرطي,ليس هذا وجه الغرابة,الغريب أن الشاب يظن أنه يفتقد الكرامة ويبحث عنها هنا وهناك.
*بالكويت الجرايد تكتب على كيفها,ومحطات التلفزيون ماتخلي شيء ما تقوله وفي تويتر كل مواطن ومواطنة يسكب كل مايخطر على باله,وزيد عليهم ندوات وخطابات بالقاعات المغلقة والشوارع والساحات المكشوفة.غير المنتديات بالنت وأحاديث الدواوين.وفوق هذا يبون حرية ويشكون من القمع.
*بالكويت المواطن يسافر,وياكل أحلى أكل في أغلى المطاعم, ويلبس أكشخ الملابس ويركب أحلى السيارات حتى لو لم يملك المال الكافي فهناك دائما من يقرضك من البنوك. بعدين يقول المعاش مو كافي ويتمنى إسقاط القروض.
*بالكويت ميزانية الدولة بالمليارات تنفق داخل البلد وإذا الحكومة تبرعت أو أقرضت دولة محتاجه نقول:خيرنا لغيرنا أو فالحين يسوون مشاريع بّره.(يمكن كل المساعدات الخارجية لا تشكل 1% من الموازنة).
*بالكويت التعليم مجاني,العلاج مجاني,ما كو ضرايب,الماي والكهربا والغاز والبنزين مدعومين,الأكل بما فيه الدجاج والتمر والحليب مدعوم,رواتب لموظفين لا يعملون وكوادر بلا إنتاجية.وآخرتها نقول :وين تروح فلوسنا!
* بالكويت مسيرة تالي الليل تَقطع الشوارع وتُعطل المصالح وتُحرق فيها الإطارات وإذا تدخلت الشرطة يتم رشقهم بالحجارة,وآخر شي يقولون سلميه!
*بالكويت المواطن إذا أراد أن يتفرغ لعبادة ربه ياخذ طبية ويروح العمره!
*بالكويت الكل يطالب بمحاربة الفساد وتطبيق القانون وإذا تم إلقاء القبض على من خالف القانون يجندون كل واسطه متاحة.
*بالكويت :محاسبة من يقوم بالشتم, أوالتطاول,أوإتهام الناس بلا أدلة, أوالكذب ,أوالإفتراء قمع ومن يتم القبض عليه بتهمة منها يصبح سجين رأي!
*بالكويت من يدعو الناس لحمد لله على النعمة يردون عليه إحنا مو حيوانات بس ناكل ونشرب.
*بالكويت الكل يعرف عن القانون ويفتي بالدستور بما فيهم من ثقافته متواضعة ومن تقتصر قراءته على جريدة الوسيط.
*بالكويت تلقى محامي (أد الدنيا) يكذب بتويتر وإذا طلبت منه الدليل على كلامه صكك بلوك (صارت فيني بدون ذكر أسماء).
*بالكويت عندنا خير وناس وايد نفوسهم دنعه مو شايفين خير.
* بالكويت الكل يشكي وبالمقابل ولا واحد يقدم حل.
*بالكويت الألقاب كثيرة ويتم توزيعها وفقا للمزاج:حر,إنبطاحي ,حكومي, فاسد,وطني,وحتى فحل إستخدموه للوصف السياسي.وبالتالي قد يطلق أحدهم لقب وطني على شخص في حين يصفه آخر بأنه فاسد!
*بالكويت المواطن يعتقد أنه مصدر السلطات بس ما يدري شنو المقصود بالكلام!
*بالكويت لا يعرف المواطن إلا حقوقه وينسى ويتجاهل واجبات ومسؤوليات المواطنة.
*بالكويت التعليق على سوء الإدارة ,وغياب التخطيط,وبطء القرار,وضياع المسؤولية,وتردد المسؤولين,وإنعدام المحاسبة,والواسطة,وضعف الأداء,وووو…. الحكومي يحتاج إلى مجلدات.

Advertisements

2 تعليقان to “بس بالكويت”

  1. very well said, couldnt agree more with u its so awful whats happening in our beloved country while we are asking for more development we dont improve ourselves or try to work harder to achieve it its like we need others to come and build our country while we sit in malls and enjoy watching them and at the end we take the credits for it.

    The worst 2 things that we suffer from r WAS6A and laziness

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: