Articles

الوعلان والكونغرس

In إشاعه on 12/12/2012 by t7l6m مصنف:

بعد إجتماع للأغلبية المبطلة أمس في ديوان الوعلان أعلن للصحافة أن النواب المبطلين قد يتقدمون بشكوى ضد الكويت أمام الكونغرس الأمريكي إذا تم حرمانهم من حق التقاضي.التهديد المقصود فيه إذا قامت النيابة العامة بحفظ الشكاوى التي يتقدمون بها.
تخيلت الوعلان أمام الكونغرس ينبري (م.ع)* للدفاع عن قضيته.الأمريكان ,كما تعرفون ,ليسو كمتابعين النواب على تويتر وبالتالي لا يعتبرون كل مايقال حقيقة .الأدهى أن أعضاء كونغرسهم لديهم سكرتارية تعمل وتزودهم بالحقائق وتقترح الأسئلة المناسبة.
حضر الوعلان الجلسة متسلحا بالوثائق وهو على ثقة تامة بعدالة قضيته وقبلها بقدراته اللغوية.عرض قضيته وأعضاء الكونغرس منصتين له دون أي إشارة منهم على الملل من طول حديثه.
so far so good ,هذا ماشعر به الوعلان بعد أن أنهى كلمته.بدأ أعضاء الكونغرس بالتعليق وطرح الأسئلة.ألقى رئيس الكونغرس كلمة أكد فيها على عمق العلاقة بين الحكومتين والشعبين الأمريكي والكويتي و شجاعة دولة الكويت حينما وافقت على إنطلاق حملة تحرير العراق من أراضيها فأثبتت أنها حليف جدير بالثقة والثناء.سببت الكلمة جفاف حلق الوعلان وكانها مقدمة لموقف معارض لمطالباته,وكان له ماتوقع.
بدأ اعضاء الكونغرس بطرح أسئلتهم:

1- هناك ناب سابق يدعى المناور طالب بهدم الكنائس في بلدكم ثم تراجع عن موقفه وطالب بوقف بناء كنائس جديدة.هل ينتمي هذا العضو لمجموعتكم المعارضة؟
الوعلان:سؤال آخر لو سمحتوا.

2- هاجمت مجموعة من الأفراد إحدى القنوات التلفزيونية لمعارضتها نهج القناة,وهو مؤشر على تقييد حرية الصحافة والإعلام.هل هؤلاء من مؤيدينكم وما رأيكم بما فعلوه؟
الوعلان:سؤال آخر لو سمحتوا.

3- تم حرق مقر إنتخابي لمرشح مثير للجدل من قبل مجموعة غاضبة وبعد تشجيع أحد النواب لهم ونرى أن ذلك يعبر عن عدم قبول الرأي الاخر وعدم إحترام القوانين واللجوء إليها في خلافاتكم.هل تؤيد الفعل الذي قاموا به ؟وماذا تصفه؟ وهل ينتمي العضو الذي أثارهم إلى تجمعكم؟
الوعلان:سؤال آخر لو سمحتوا.

4- كتب المدعو محمد الجاسم تهديد مبطن للسعودية والإمارات وهما كما تعلم دولتان حليفتان لنا وتهديدهما بالمسيرات وعدم الإستقرار الناتج عنها لا تحبذه الولايات المتحدة.هل المذكور مستشار لكم ويوجه تحركاتكم ويصيغ خطاباتكم؟
الوعلان:سؤال آخر لو سمحتوا.

5- هاجم المدعو مسلم البراك حليفنا ملك الأردن وإتهم حكومته بتزويد بلدكم بالعسكريين.هل تؤيد مايقول؟
الوعلان:سؤال آخر لو سمحتوا.

6- تقدم حكومتكم مساعدات وقروض للعديد من الدول إلا أن هناك أصوات رافضة للعون الإنمائي الكويتي.هل تؤيد مجموعتك سياسة المساعدات التي تنتهجها حكومتك؟

الوعلان,وبعد أن عرف موقف الكونغرس:شكرا لإنصاتكم وإهتمامكم ووقتكم الثمين.ونرى عدم النظر في شكوانا المقدمة ضد بلدنا التي أسحبها رسميا.
الكونغرس: وما هي خطتكم للمرحلة القادمة؟
الوعلان :سنستمر بحراكنا السلمي.
الكونغرس :نأمل ذلك وأن يحترم حراككم رغبة كافة الكويتيين, وأن تلتزموا بالقوانين المحلية لديكم وتشجعوا حكومتكم على تطبيق القانون .

*(م.ع)= متعوب عليها.

Advertisements

4 تعليقات to “الوعلان والكونغرس”

  1. هذا عبيط ولا يستعبط يعني مايدري ان الكونغرس الامريكي توصله تقارير اول باول عن اللي قاعد يصير بالكويت ومن ضمنها سوالفه اهوه وربعه عن طريق سفارتهم بالكويت وبالتالي يدرون ان الحكومة مدلعتهم

    يمكن حسباله طريقة عمل الكونغرس الامريكي نفس نوابنا بالكويت اذا عندك شغلة تبي تمشيها عطها حق نائب يصايح فيها على الحكومة وبعدها يمشي شغلك

    لكلِ داءٍ دواءٌ يستطبُ بهِ…إلا الحماقة أعيت من يداويها

    • ربما كما تقول وربما إنعكاس للتفكير الأحادي الذي يعانون منه فيغفلون آلية عمل الآخرين كالكونغرس أو المنظمات المدنية العالمية التي تراجع البيانات وتمحص الأدلة وتستجوب الشهود.

      أعتقد أن التهديد بالشكوى لدى الكونغرس مجرد تهديد ويندرج ضمن الإستهلاك المحلي للمبطلين لا أكثر.

      شكرا لمروركم ومشاركتكم.وحياكم الله دائما.

  2. السؤال 7- كانت هناك مجموعة من الأفراد ترفض الاستعانه بالقوات الأجنبية (الكافره) ودخولها لتحرير دولة الكويت أثناء الغزو العراقي، والاكتفاء بالقوات العربية. هل لكم علاقه بهؤلاء الأفراد أو بأفكارهم من قريب أو بعيد؟ ويرجع يقول سؤال آخر لو سمحتوا.

    • فعلا سؤال مهم ومحرج جدا لهم فاتني ويستحق إضافته.وهناك أسئلة أخرى ستواجههم ولن يغفل عنها الأمريكان منها مايتعلق بموقفهم من التشدد في عقوبة الصحف وتقييدها, ومايتعلق برد مرسوم سب الصحابة ,وخروجهم بمظاهرات أمام السفارة الأمريكية بعد الفيلم المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام.

      شكرا لمروركم ومشاركتكم.وحياكم الله دائما

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: