Articles

تدويل المدوّل

In عام on 10/12/2012 by t7l6m مصنف:

الكاتب ,والمذيع, والناشط السياسي,والمغرد الثائر محمد الوشيحي إقترح ” تدويل أزمتنا”.ازمتنا, كما تعرفون, هي الموقف المحرج التي وقعت فيه المعارضة المبطلة بسبب قرارها المتعجل بمقاطعة الإنتخابات وفشل محاولاتها لإلغاء مرسوم الصوت الواحد.الوشيحي ,ربما, يهدد الحكومة بالتصعيد بتدويل أزمتنا,وربما يرى أن التدويل سيفرض حلا دوليا.

سأخدم الوشيحي وأعرض الحقائق التالية:
1- ترتبط الكويت بإتفاقيات أمنية مع كافة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن,يعني إللي عندهم فيتو وقنابل نووية.
2- هناك تسريبات بتوقيع إتفاقية تعاون أمني مع المملكة المتحدة بقيمة مليار ونصف جنيه إسترليني على مدى 6 سنوات.طبعا لا يخفيك المفروض يسمون الإتفاقية إتفاقية مساعدة أو التعاون من طرف واحد.
3- حلف الشمال الأطلسي (الناتو) وجهاز الأمن الوطني يرتبطان بإتفاقية أمنية وإن كانت للتدريب ومكافحة الإرهاب ,وغيرهما من الجوانب ,إلا أنها مؤشر أن الأمور طيبه بين الكويت والناتو.
٤- الإتفاقية الأمنية الخليجية وكلمة وكيل وزارة الخارجية السعودية ، أمام سفراء أمريكا وبريطانيا ، بأن الأمن في دول المجلس كل لا يتجزأ لاتحتاج لشرح.ولا ننسى بأنه رغم الخلافات القطرية البحرينية التي وصلت إلى المحكمة الدولية بادرت قطر بإرسال قوات للبحرين حينما إقتضى الأمر.
٥-كل الدول المجاورة للكويت لا ترضى بأي بديل لنظامه بل لاتقبل بزعزعة الأمن فيه (السعودية،العراق،إيران) ربما خوفا من تزايد نفوذ أي منها في الكويت وقبولها بإستقلالية قراره وحياديتة المقبولة منهم.
٦- الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تدرك وداعة النظام تجاه شعبه وتفوقه على دول الإقليم من حيث الديمقراطية, وحرية الصحافة والتعبير, وإحترام حقوق الإنسان.
7 -روسيا والصين ترفضان العبث في الأنظمة السياسية القائمة وموقفهما معارض للثورات العربية .وكلاهما يرى أن من يحرك الثورات في المنطقة أمريكا لنشر الفوضى في العالم.
8- لن يجد أي معارض للنظام تعاطف من الدول المستوردة للنفط الكويتي ,ومن الدول التي تربطنا به علاقات إستثمارية, ومن الدول التي تتلقى منح ومساعدات من الكويت.(يعني كل دول العالم تقريبا).

وأود إضافة أن أزمتنا مدوّلة حتى النخاع فالصحافة العالمية تغطي أخبارها(وكالات أنباء وصحف وقنوات أجنبية)ومنظمات حقوق الإنسان تتابع مايحدث ميدانيا من خلال المنظمات الكويتية ومن خلال ممثليها الزائرين.الحربش صرح لفرانس 24 والبراك أطلق إشاعته عن القوات الأردنية عبر القناة ذاتها.واحد من عيال الفضالة وآخر شاركوا بالتدليس في تقرير قناة روسيا اليوم.ومايصير أي شي إلا ويتم إبلاغ المشبوه جون مور به.
ولا يفوتني ,في الختام,مقال البراك في الجارديان يوم وصول صاحب السمو إلى بريطانيا وجاء أبلغ رد عليه من صاحبة الجلالة حفيدة فكتوريا شخصيا ومن أعضاء برلمانها.
عموما,الحكومه لاتخشي تدويل أزمتكم فوكالة أنبائها الرسمية نشرت أخبار المسيرات وهتافاتها.

Advertisements

2 تعليقان to “تدويل المدوّل”

  1. اعتقد كل ماكان يريده الوشيحي من مقاله استعراض قدرته اللغوية ( من لغي يلغو لغوا ) قدرته علي الاستهزاء والسخرية لا الطرح الجاد ، فهي فرصة للظهور حين يكون هناك جمهور ( عاوز كده ) ، الملاحظ ان الذين يفصلون مابين الجد والهزل من المعارضين هم قلة القلة والاكثرية يمارسون السخرية للتنفيس .. البلد محتاجة shrink 🙂
    جاسمـ

    • أولا حيالله الأخ الغالي والزميل الحبيب
      ثانيا
      مع الأسف يابوحمودوكما قلت قلة القلة من تفصل بين الجد والهزل
      والدليل أن إستعراض الوشيحي اللغوي حاز على قبول نواب المعارضة وربما إعجابهم
      وصحف اليوم نشرت تلويح الأغلبية بتدويل أزمتهم والتقدم بشكوى أمام الكونغرس الأمريكي
      الموضوع يثير قريحتنا للكتابة
      ورغم أنني لن أعلق على محاولة الأغلبية الإستقواء بدولة أجنبية ضد وطنهم
      فلن يخلو الموضوع الذي سأكتبه,بإذن الله, من التحلطم المخفي والمعلن.

      نورتني بمرورك و وأسعدتني بمشاركتك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: