Statuses

برامج قناة نهج

In أخلاقيات on 23/09/2012 by t7l6m

دشن نواب أغلبية مجلس 2012 المبطل بحكم المحكمة الدستورية قناتهم الفضائية .وأتمنى أن تعكس برامج القناة المثل والمباديء والقيم التي ينادي بها النواب من صدق وأمانة ومحاربة الفساد والشفافية والوطنية.شخصيا أتمنى أن تعرض القناة البرامج التالية:

* برنامج “لاتبوق ولا تخاف”:
إنطلاقا من إيمان الأغلبية بالشفافية وإتساقا مع مواقفها المعارضة للإعلام الفاسد والمطالبة بكشف مصادر تمويله, يستعرض البرنامج, بالوثائق, مصادر تمويل القناة وأسماء المتبرعين ,وأسماء العاملين ومكافآتهم بالإضافة إلى الإجراءات القانونية التي إستكملتها قبل مباشرة البث من تراخيص وموافقة وزارة الأعلام.

*الفيلم الوثائقي”ثق بالله,ثق بالله”:
ويستعرض الفيلم الحياة السياسية لمسلم البراك وفيه يكشف كثير من الأسرار التي لا يعرفها أحد مثل اليوكن الأسود,وأعضاء الحكومة الخفية,والنائب الذي وجد في كبت أمه 4 ملايين دينار وغيرها.كما سيسلط البراك الضوء على بعض الأحداث التي تراجع فيها عن وعوده وتعهداته مثل الإحتماء بالحصانة البرلمانية من الشكوى المقدمة من الخرافي على خلفية إتهام البراك له بأنه مول جويهل ب 800 ألف دينار.وسيتطرق البراك إلى قضية رولا دشتي وأسباب طلبه تغيير القاضي في جلسة النطق بالحكم.
* برنامج “إجتهدنا وبّوشنا”:
وفيه يعتذر النواب عن إلغاء مشروعات تنموية مجدية بسبب معارضتهم كحقول الشمال والداو والمصفاة الرابعة ومحطة الزور بالإضافة إلى تعطيل مشاريع أخري بسبب إتهاماتهم للقائمين على المشروعات بالفساد والتنفيع وأشهرها مستشفى جابر.
* برنامج “حوار بلا مجاملات”:
يتم خلال البرنامج طرح وجهات النظر المعارضة لشباب “حوارات التغيير “ومنها أنها وضعت مطالب مسبقة قبل بدء أي حوار,بالإضافة إلى الأثر السلبي لبعض موضوعات الحوارات التي تقوم بها ومنها العصيان المدني.
*فواصل كوميدية بعنوان “كلمات طايشه” :
يتحدث فيها النواب عن فلتات لسانهم فالطبطبائي يتكلم عن العلم (الخرجه),والصواغ عن (النفط تحتنا ) وغيرها الكثير من كلمات لا تصدر عن عاقل.
* برنامج :”عملنا إللي نئدر عليه والبائي على ربنا”
وهي كما لايخفى عليكم عبارة شهيرة يقولها الطبيب لأهل المريض في الأفلام العربية ويتناول البرنامج الجهود المتعددة والأنشطة المختلفة التي قام بها النواب من تواقيع رمضان,إلى جبهة حماية الدستور,إلى إجتماعات وتجمعات الأثنين, ونبذ الكراهية,إلى حوارات التغيير,بالإضافة إلى تصريحات ما يطلبه المستمعون وإخترنا لكم.
* فيلم ” السقف”:
ويستعرض الفيلم الإرتفاع التدريجي لسقف المطالبات من مطالبات بالإصلاح إلى سقف بلا حدود يتضمن تعديلات دستورية تسلب الأمير العديد من سلطاته الدستورية.
*فيلم” ندم الطواويس”:
ويعبر فيه نواب الأغلبية عن ندمهم على إسلوبهم الجاف والقاسي تجاه زملائهم نواب الأقلية وتعاليهم عليهم وأسلوبهم الإنتقامي ضد معارضيهم من تفريخ لجان التحقيق وتعدد الإستجوابات.
*برنامج “الكلام المباح عن جمعية الإصلاح”:
وفيه يتحدث نواب حدس عن سر تنكرهم من جمعية الإصلاح وسر نفي الجمعية إرتباطها بالتنظيم العالمي للإخوان المسلمين وسر إنكار نهج إنتمائها لحدس.كما سيعلن النواب عن زملائهم الحدسيين المتخفين برداء المستقلين. لحدس
* برنامج “أقول الحق لو على نفسي”:
وفيه يدعوا النواب الشباب الإلتزام بالقوانين والدستور والإلتزام بمنع المسيرات مع التأكيد على إحترام القضاء وأحكامه والإلتزام بنص المادة 163 من الدستور وعدم التجمع أمام المحاكم.
وأخيرا,
*برنامج “الدوا قبل الفلعة”:
يعترف النواب أن تحركاتهم الأخيرة بعد تحويل الحكومة قانون الإنتخابات إلى المحكمة الدستورية دافعه الرئيسي الحفاظ على كراسيهم البرلمانية وتحالفاتهم الإنتخابية رغم مايشكله التحرك من تدخل في عمل السلطة القضائية ودليل عدم ثقة بها.

Advertisements

2 تعليقان to “برامج قناة نهج”

  1. تشكر على قائمة البرامج المميزة …………..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: