Articles

حركة “بنك”السياسية

In إشاعه on 16/07/2012 by t7l6m مصنف: ,

كنت دائما ,ولا أزال,أتساءل كيف يتم تسمية”الحركة الدستورية الإسلامية” حدس فإذا أخذنا الحرف الأول من كل كلمة تصبح “حدأ”.بلعناها وسكتنا, طلعت بعدها جماعات وحركات سياسية لكنها كانت صادقة في إختصار إسمها الطويل بأسم حركي يحمل الحروف الأولى من قصة حياتها .مثلا “حدم” إختصار الحركة الستورية المدنية. وسبحان الله هالحركتين تحمل أسمائهم الدستور فيعتقد الناس أنهم أكثر حرصا على المحافظة عليه لكنهم بالواقع أكثر من يطالب بتعديل الدستور.
ومابين الحركتين ,أعلاه,ومابعدهما ظهرت حركات عديدة ومتنوعة .عندكم“نهج” و “سخ -السور الخامس” و “كافي” و “حعد” يعني حركة العدالة الدستورية و حركة “ت ت “ وهي التغيير والتطوير,حركة “شح” وهي الشباب الحر,وحركة الحرية , وحركة «نريد» و“حشو” -الحركة الشبابية الوطنية و” حس” -الحركة السلفية، وشباب التكتل الشعبي “حشد” .
كنت أعتقد أن هناك حركات كثيرة لكن وبعد بيان ال 27 معارض حدسي أصلي زادت أعداد الحركات الشبابية فظهرت الحركة الشبابية لإعادة الأغلبية “حشإغ” .وفي يوم واحد (15/7) ظهرت حركتان الأولى هي حركة “مراقبون” والثانية حركه “كص” إختصارا ل” كسرنا الصمت”والتي تسمى أيضا “تك” (تكتل كويتيون) .

بيان ال 27 حدسي شاب قابله بيان مضاد من 27 شاب يعارض مطالبات ال 27 الأوليين غير المدروسة وغير ناضجة والمتنازع عليها بين نواب الأغلبية وهي الأحزاب والدائرة الواحدة والإمارة الدستورية والحكومة المنتخبة,وبالتالي ربما يؤسسوا حركة شبابية تعبر عن موقفهم.

وفي إطار تسابق الشباب على إنشاء حركات وتكتلات فلن نستغرب إذا ما برز على الساحة السياسية الشبابية الحركات التالية:
* بنك – بالصدق نبني الكويت.
* شكو – شباب كويتي واعي.
* حسو – الحركة السياسية الوطنيه.
* كفو – الكويت فريق واحد.
* حكح – حركة كويتي حر.
لا أعترض على تشكيل حركات إذا ما كان هدفها خدمة الوطن دون تجاذبات سياسية أو أزمات تختلقها تلك الحركات أو بسبب الخلافات بينها(أشك) وإن كنت أعتقد أن كثرتها يبين مدى إختلاف الرأي بينها وتفاوت الأهداف وربما سحب أحدها البساط عن الأخرى.ما أريد أن أقوله أنه وقبل أن يتم إقرار الأحزاب السياسية نرى هذا الكم من الحركات السياسية الشبابية فماذا سيكون عليه الوضع بقانون الأحزاب ودخول فئات جديدة الساحة الحزبية؟
أعتقد أن عدد الأحزاب في الكويت سيفوق عدد دكاكين الشايع(بما فيها ستاربكس).وحيث أن كلام الأحزاب كبير فربما نرى حزب يدعم الكونفدرالية الخليجية يسمى حزب” نخي” – نحو خليج يجمعنا.

وإذا الله رزقني أأجر شقه بحولي وأسوي حركه مدنية عنوانها “تحلطم”=تحية حب لكم طول المدى .
ختاما أعتذر من الحركات الشبابية التي سقطت سهوا ,أو لم تظهر في جوجل, ولم يتسنى لنا إدراجها.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: