Articles

خرجت ولم تعد

In قصص, عام on 09/06/2012 by t7l6m

تاهت منه الكلمات,وذهب يبحث عنها.كان في مكان آخر,مكان مختلف عن كل ماشاهده في حياته .مكان لم يألفه.جال في صحراء جرداء إلا من بعض الصخور.بحث في تلك الصحراء عن كلمات دون جدوى.قلّب الصخور ,لم يجد تحتها سوى التراب.واصل بحثه دون كلل ودون نتيجة.إستمر في بحثه حتى أصابته الكآبة بعد أن أصابه اليأس.توقف عن البحث.بدأ يفكر في هذا المكان الغريب المقفر.رغم هدوء رياحه إلا أنها صاخبة .شعر بالفوضى تعربد في المكان دون أن يتمكن من تمييزها .سمع همسا لم يتمكن من تفسير أي كلمة منه.أصاخ السمع وتوقف عن التفكير .
أوقف عقله عن العمل .أغمض عيناه فإزداد الهمس وضوحا.شعر بحركة تنفسه تتداخل مع تلك الأصوات التي ظن أنه يسمعها.توقف عن التنفس.زادت الأصوات شدة ووضوحا.كان يسترق نسمة من الهواء شهيقا يزفرها بعد برهة ببطء وهدوء. بدأت الأصوات تطرق أذناه على إستحياء.واصل إنعتاقه من أحاسيسه فتحولت الأصوات إلى عبارات متداخلة.
فتح عينه فإذا بصورة مشوشة لما يشبه المدينة.أغمضها مرة أخرى وعاد إلى ملكوت اللّاأحاسيس.أبت الأصوات إلا أن تزداد شدة ووضوحا.كان يبحث عن كلمات والأن تتدافع في أذنيه العبارات .عبارات متعارضة المعاني مختلفة التوجهات.جل العبارات يغطيها لعاب الصراخ .كلماتها تصيبك بالغثيان.كلماتها مرض يعدي من يسمعه.سب وشتم وقذف ,إتهامات وتخوين,صراع وتحدي,إفتراء وظلم,تهديد ووعيد.كلمات عنوانها الهدم والفوضى .عبارات لا تمت بصلة إلى الأدب والأخلاق,ولا إلى العقل والمنطق.كلمات وعبارات تخلو من التسامح والتفاهم,ومن التفهّم والتعاون.الثأر والإنتقام والتسلط كان قالب تلك العبارات.
هلِع مما سمع. شعر بحناجر من ينطقها متوترة ,قلقة,متشنجة رغم نشوتها.شعر بتعالي أصحابها وسكرة النصر التي أضاعتهم.شعر بتبرير تارة وكذب تارة أخرى.أيقن ضياع حكمة المتحدثين.
زاده هلعا أصوات تهتف لما يقال, وتصفيق يصم الآذان ,وتأييد تقشعر له الأبدان.أصوات أخرى تعارضه تارة بالحكمة والبيان وتارة أخرى بجهالة .

كان يبحث عن كلمة يكتبها,أو حكمة تنفعه في حياته ولم يجد ضالته. كره ماسمع ,وإشمأز من إستمراره.فتح عيناه على سعتهما فوجد نفسه في مواجهة مبنى جميل تعلوه لوحة تعجّب مما خُط عليها.سار في الإتجاه الآخر .جلس على رمال الساحل.أعطى ظهره لمجلس الأمة وتأمل البحر عله يجد فيه ضالته.

Advertisements

2 تعليقان to “خرجت ولم تعد”

  1. صدقت هو ذا وصف مجلس الأمه الكويتي …

    ولكنني اعتب عليك عدم ذكرك لرفرفت علم بلادي عند مدخله ..

    ولا ألومك فما سمعته من أصوات تنسيك أسمك لا العلم الموشوم بالقلب !

    شكرا لك تحلطم ..

    تحياتي

    • حقج علي فعلا المفروض أذكر العلم خصوصا بعد كلام الطبطبائي
      وشكرا عذرتيني
      حياكم الله يالجودي والشكر لكم لمروركم ومشاركتكم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: