Statuses

نائب مثل المره الهايته*

In أخلاقيات on 03/04/2012 by t7l6m مصنف: , ,

دستورنا يقول في الماده 50 “يقوم نظام الحكم على أساس فصل السلطات مع تعاونها وفقا لأحكام الدستور,ولا يجوز لأي سلطه منها النزول عن كل أو بعض إختصاصها المنصوص عليها في الدستور”.ودور السلطة التشريعية هو إقرار القوانين والرقابة .يعني عمل عضو مجلس الأمة لا ينجزه وفقا للدستور إلا تحت قبة البرلمان.
نوابنا,ماشالله عليهم,أضافوا إختصاص جديد لعملهم ,إلى جانب التشريع والرقابة.هذا الإختصاص هو اللقافه.لقافه بمعنى التعدي على باقي السلطات.وممارسة هذا الإختصاص الجديد الغير دستوري تتطلب التواجد خارج المجلس .
و يحرص النواب على حضور المناسبات الإجتماعية كالزواج وأداء واجب العزاء وغيرها من المناسبات لزوم إستمرار لمعانهم وشعبيتهم لدى ناخبيهم,وهو حق مشروع وعادة محمودة.إلا إنهم بالمقابل مصخوها حبتين,قصدي جيلتين ويمكن خيشتين,في ظهورهم المتكرر في غير تلك المناسبات.لا أقصد بذلك إفتتاح صالح عاشور لمطعم,ولكن وجودهم في أي تجمع.
توقعنا بعد إستقالة رئيس الوزراء السابق أننا سنرتاح ويزول التوتر والإحتقان من الساحة,لكن هيهات.ساحة الإرادة كل شوي رايحين لها نوابنا,وطبعا لا يحلو اللطم والمزايدات بدون الثنائي .
صار إضراب لازم بعض نواب الأغلبية رازين الويه لا ويوزون المضربين بدلا من تهدأتهم وتطمينهم بأن مطالبهم ستحققها لهم الأغلبية البرلمانية.المضحك أن النائب الضمير وبعد أن خنق البلد وساعد في حصارها وحينما لم يحقق وعده المتأخر للمضربين صرح بأن الجلسة الخاصة بالإضرابات كانت نتائجها هزيله.
نوابنا الأشاوس لم يكتفوا بالتواجد بساحة الإرادة ومقار عمل كل موظف يضرب فلقافتهم واسعة الإنتشار.ساحات أمن الدولة والمباحث الجنائية أصبحت مكان مفضل لبعض النواب.و أصبح التهديد المستمر للحكومة إذا ما طبقت القانون بالإستجواب هواية جديدة للنواب.العضو عادل الطبطبائي ,وعلى نمط الدراسة في الخارج, يكتب مسودة إستجوابه لوزير الداخلية في الهواء الطلق أمام أمن الدولة.ومع الأسف فإنه ليس النائب الوحيد المتواجد هناك فمعه مجموعة منهم إعتادت على التدخل في إختصاصات غيرها من السلطات وإستهوت العويل في التجمعات والإنتشاء بهتاف الجماهير.

أقول لنوابنا الكرام المره الهايته من عرس إلى سوق ومن إستقبال إلى زواره وتسيوره تهمل بيتها واسرتها وقد تتسبب بضياع أسرتها وإنحراف أبناءها .وأنتم يانواب الأمة يامن تمثلون كل الأمة لا من يهتف لكم بالحق والباطل فإن هياتتكم أثرها أعظم على البلد وسلوككم خطره أكبر عليها.
أرجوكم يوزوا عن اللقافة وخلكم بإختصاصكم ويوزوا عن الهياته قضبوا كراسيكم,ترى مو أكيد ترجعون لها إذا ما ظبتوا حالكم.

*طبعا لا أقصد كل النواب وإنما من يتحسس على راسه ليتأكد من وجود البطحه.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: