Statuses

المتفوق المتخلف

In أخلاقيات on 23/10/2011 by t7l6m مصنف: , , , ,

العنوان غريب لكنه معبر وحقيقي وواقعي.طبعا الأمور الغريبة لا تحصل في بلد آخر ,فقد إحتكرناها من مده بفضل بركات حكومتنا ومجلسنا.كل مستحيل يصبح واقعا لدينا فكيف يستقيم أن يكون الشخص متفوقا ومتخلفا في وقت واحد مالم تكن سياسات وقرارت حكومته وبضغط من نوابنا تسير عكس السير وتستحق بدل المخالفة الف مخالفة وكرت أحمر فوقها .
الموضوع ليس فوازير رمضان والمؤسف أنه يتعلق بشبابنا وبناتنا خريجي الثانوية والحاصلين على نسب مرتفعة أهّلتهم لدخول جامعة هارفارد ,قصدي جامعتنا الحكومية الوحيده.طبعا كلنا تابعنا دربكة القبول التي كانت برنامجنا الترفيهي خلال الصيف.وكلنا نذكر المطالبات والحجج المضادة:رفعوا النسبه,لا نزلوا النسبه,قللوا المقبولين ,لا زيدوا المقبولين.الجامعه تقول مافي مكان وما نقدر نستوعب هالأعداد ,ويترجاهم ,أو يأمرهم, الوزير بقبولهم.المهم,خلص الفيلم وتم قبول الطلبه وبدأ فيلم آخر لكنه درامي مبكي.
سألت صديق عن بنته الخريجة المتفوقة من الثانوية العامه -علمي بنسبة عاليه (89 وكسور).طبعا البنت كانت تبي هندسه وقبلوها بكلية العلوم.رضوا الناس بالهم لكن ,بفضل الحكومه والمجلس, حتى الهم ما يرضى فينا.دخلت البنت الجامعه وسجلت لكن تصوروا شنوا المواد إللي وافقت الجامعه على تسجيلها للطالبه:إنجليزي+تاريخ حضاره إسلاميه+بس.
تخيلوا طالبه أو طالب مقبل بحماس على دراسته الجديدة ويقال له ,مافي داعي حق التعب والدراسه وعوار الراس مادتين حلوين,لا ,وفوقها أحمد ربك.فعلا الطالب إللي سجل مادتين يحمد ربه ويعتبر نفسه محظوظ لأن غيره ما حصّل غير ماده وحده.يعني الجامعه قبلته عن الحلال والحرام وذرا للرماد في عيوننا إحنا يالمواطنين إللي نطالب برفع مستوى التعليم وفتح مجالاته لعيالنا.
الجامعه عندها خوش عذر:الكمبيوتر ما يسمح.
لكن أقول لكل من يخاف الله في بلده وبعيالنا ويتمنى الخير للكويت وأهلها وخاصة شبابها,شلون ترضى نقتل طموح عيالنا ومستقبلهم بإيدنا.شلون نضيع سنوات ثمينة من أعمارهم بلا نتيجة أو فائده لهم ولبلدهم.
يا جماعه الطالب والطالبه المستجدين قد يكونون متفوقين في الثانوية وقد يستمر تفوقهم في الجامعه لكنهم سيكونون أيضا متخلفين دراسيا لأنه بهذا المعدل من المواد في كل كورس دراسي سيتخرج طلبتنا المستجدين بعد عشر سنوات (ربع المادتين المحظوظين) وبعد عشرين سنه للمقاريد أصحاب المادة الواحده,يعني البنت يكون عمرها بين 28-38 سنه
.ربما تسعى الجامعه ويأمل أصحاب القرار أن يشهد حفل تخرج طلبتنا عيالهم,وربما أحفادهم أيضا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: