Statuses

الكويت في موسوعة غينيس

In أخلاقيات on 07/10/2011 by t7l6m مصنف: , ,

قريبا ستصدر غينيس كتابها السنوي بعنوان “موسوعة غينيس للأرقام القياسية” وستتضمن الموسوعة ,كعادتها,عجائب وغرائب الأرقام القياسية معززة بالصور.وكان للدول العربية ,ومنها الكويت ,حضور في الأعداد السابقة للموسوعة إنحصر معظمها في الأكل.فقد حصلت قطر على أكبر قالب ككيك,ولبنان على أكبر طبق فول,وفلسطين على أكبر سندويشه فلافل.كما حصلت دول عربية أخرى على موقع في الموسوعة من خلال خرابيط إضافية كأكبر علم أو أكبر طائرة ورقية,أو أكبرباقة زهور ,وهكذا.
موسوعة هذا العام يميزها حضور كويتي قوي حيث سجلت عدةأرقام قياسية بفضل بعض مواطنيها,لا بارك الله فيهم,في مجالات مختلفة.وفيما يلي الأرقام القياسية الكويتية وفقا لبيان صحفي للموسوعة تم توزيعه أمس:

*أكثر فرق رياضية تتهاوش في الخارج:بعد هوشة منتخبهم الشهيرة في لبنان وإطلاق نار قام منتخبهم لكرة السلة بوقاحة أخرى لا تقل عن الأولى حيث ضرب مستضيفه البوسني في عقر داره.
*أكثر واحد ينطقّ بدباسه:وكيل مساعد في وزارة الأعلام تهجمت عليه موظفة بالدباسه مرتين خلال يومين.وقد تدخل وكيل الوزارة لتهدئة الأوضاع.يا حلاوووووووووووه.*
*أكثر أشخاص في مكتب واحد:إستطاع 200 إطفائي التقلقص في مكتب مديرهم العام.
*أصغر محتجين:يهالوه بالإبتدائي يعتصمون مطالبين بإرجاع ناظرهم السابق.مره ثانيه الحكومه تسوي إستفتاء إذا بتنقل مدرس من مدرسته,أو فراش المقصف.
*أكبر رشوة:يدور الحديث عن ملايين من العملة المحلية(الوحدة من عملتهم المحلية تساوي 3,5 دولار أمريكي)صرفت لبعض أعضاء البرلمان.وتبع ذلك رقم قياسي آخر لأكبر مبلغ في خزانة ملابس حيث وجد أحد البرلمانيين مايزيد عن 14,4 مليون دولار فيه.
*أكبر راتب مقابل العمل:يحصل معظم مواطني هذا البلد على رواتب كبيرة في حين أن كثير منهم لا ينتج بل ونسبة لا يستهان بها من الموظفين لا يحضرون إلى مقار عملهم.وقد حصل موظفي البلد على الرقم القياسي للمرض فرغم قلة أعدادهم إلا أن الإجازات المرضية لهم تقدر بملايين الأيام سنويا.
*أصمخ حكومه:رغم مايحيط بهذا البلد من عدم إستقرار في محيطها الأقليمي ورغم الفوضى التي إنتشرت فيها إلا أن حكومة هذا البلد تصرفت بطريقة بطيئة وبليدة ومتأخرة دائما ولم تعى التداعيات الداخلية والخارجية .
* أزعج مجلس: رغم القدرات الصوتية للبرلمانيين إلا إنها لم تنجح في إسماع حكومتهم,المتوارية خلف الأغلبية المؤيدة, صوتها .ومجلسهم يصارخ على الحكومه,ويصارخون على بعض,ويستثير بعضهم فئات أخرى بل وحكومات وحكام دول أخرى.
*أقصر دورة برلمانية:تمتد العطلة البرلمانية عدة أشهر خلال الصيف إلا أن هناك عطلة أخرى لمدة شهرين بسبب إحتفالات العيد الوطني يضاف إليها جلسه وترك لا يكتمل نصابها.وأما على مستوى لجان المجلس فحدث ولا حرج.
*أكثر أغلبية صامتة:تصل الأغلبية الصامتة في الدول الدايخة إلى 90% من السكان إلا أن نسبتهم في هذا البلد تقارب 99,9999% فرغم تواجدهم في إعتصامات وتجمعات فئوية مصلحية تافهة مثل زيادة رواتبهم أو إلغاء شرط إثبات الحضور (البصمة)إلا أن مشاركتهم محدودة في القضايا السياسة ومنعدمة في قضايا مهمة تتعلق بمصير تعليم أبناءهم أو صحتهم أو تحسين البيئة أو تعزيز وحدتهم الوطنية ونبذ الخلافات أو لمحاربة الإعلام الفاسد أو جشع التجار.
هذا وقد سجل البلد عدة أرقام قياسية في مجالات أخرى(فتحه على الألف),فحصلت على أعلى نسبة بأطيش السائقين,وأوصخهم وأتفههم,وكذلك بأكثر المغازلجية وأدعلهم,وأسوأ تعليم,وأقل نسبة قراءة(بإستثناء كتب الطبخ), أكثر مستهلك للوجبات السريعة والبطيئة وبالتالي أكبر مستهلك للأغذية الفاسدة,وأطول فترة لتصليح المجاري تجاوزت العامين (مشرف),وأكثر بلد للمشاكل التي لا تنتهي بحلها وإنما بظهور مشكلة أكبر منه تغطي على سابقتها.

أدري وايد بيكرهون كلامي أو مايعجبهم لكن هذا رأيي ومقتنع فيه أشد الإقتناع,ياجماعه البلد تتجه نحو الهاوية,إنقذوها.

*سقط الرقم القياسي لصاحبة الدباسة سهوا من البوست وتم إضافته لاحقا نظرا لأهميته.

Advertisements

4 تعليقات to “الكويت في موسوعة غينيس”

  1. والله يا تحلطم خرعتني عبالي صج … بس فشلة الدول العربية دشت غينيس بالاكل الحمدلله على النعمة بس …

    والكويت ترا جد والله مصخرة السالفة عندنا لأننا نقدس القبلية والمذهبية ومهم عندنا نشوف اسم ابو فلان قبل شهادته وانجازاته … ولأن الواسطة تلعب لعب بالديرة … بس شنسوي احنا ؟؟ اذا كانت الديرة يمشونها التجار والكبارية احنا ولاشي يسكتونا بالفلوس بس … ترا الدنيا مو بس فلوس والله على كثر فلوسنا فقرانييين عيب عليهم الشعب والحكومة عيب عليهم والله مايستحون …

    • مع الأسف أختي أوضاعنا وصلت إلى درجة من الإنحدار يفرح لها العدو
      مع الأسف الإدارة عندنا فشلت فشل ذريع وسقطت سقوط مدوي
      لكن مثل ماقلنا حكومتنا صمخه
      حياج الله أختي
      وياريت الشعب والحكومه يحسون بالعيب ويستحون شوي

  2. اشوه مو انت اللي تكتب موسوعة جينيس.. جان فضايح

    • من صجك لو أكتبها بحط هالسوالف الخايسه
      والله يا خوك إني أكتب وأتمنى أن لا يقرأ البوست إلا الكويتيين
      مع الأسف سوالفنا فضايح على كل المستويات.
      وعلى فكره نسيت رقم قياسي سيتم إضافته للبوست
      حياك الله أخوي وحيد تورتنا بهالطله,الله يسلم غينيس حدّك صوبنا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: