Statuses

موظف بن 16

In أخلاقيات on 02/10/2011 by t7l6m

عزيزتي الموظفه وعزيزي الموظف,
أنت تؤدي خدمة وعمل محدد مقابل أجر ومزايا ,الله أعلم بها.ولست مقصود بالعنوان إذا أديت كافة مهام عملك بأمانة وكفاءة.والمقصود بالموظف بن ستعش الأشكال التالية,وديروا بالكم أعزائي تكونون منهم:
*الموظف إللي مايداوم على كيفة أو يداوم بمزاجه ويحضر لمقر عمله بالضحى العود ويعطل مصالح الناس.
*موظف الإستقبال الذي يعمل بنظام النوبات(شفتات) ويغادر قبل أن يحضر زملاءه من النوبة التالية,وكذلك زملاءه الدبش من النوبة التالية الذين يتأخرون في الحضور وبعد حضورهم يبيلهم ساعه علشان يتعدل مزاجهم ويبلشون يشتغلون.
*الموظف اللي دايما عاقد النونه بويه المراجعين (عافس ويهه)وحديثه بتعال معهم.نصيحة لهذا النموذج من أختك زكيه زكريا:”إفردها ما تكشكشهاش” يعنى أرخ وجهك الودر لأن من يراك يعتقد إنك قد شممت للتو رائحة غازات بشريه.
*الشباب والشابات أصحاب الهواتف الذكية واللي مخها على قد الحال(نوكيا والمقبور الكاتل) ترى الحكومه تصرف لكم معاش علشان تشتغلون مو علشان تدزون وتس أب وتويتات ومسجات أثناء العمل والمراجع المسكين ينطركم.
*الموظف المتخصص بتعقيد معاملات الناس(إذا الله هداه ذاك اليوم)و برفضها طول الوقت.يابن 16 ليش تطلب طلبات مايطلبها زميلك في الكرسي إللي يمك,يعني ليش تطلب ورقه من الهند حق خدامه محد بالكويت كلها طلبها.
أقول الله يعين المراجع إللي يطيحه حظه بواحد من هالنمونه.
*الموظفات والموظفين إللي يشتغلون ربع ساعه ويرتاحون ثلاث ساعات,واللي من يدشون دوامهم ليما يطلعون وهم يعلفون, قصدي ياكلون,في المكاتب الداخلية والكاونترات فاضيه والناس ناطرتهم.
*الموظف إللي ماخذ مقلب بنفسه,ومن مواصفاته إنه متكبر يحسب نفسه وزير وهو “مساعد معاون صبي منسق إداري”يعني وظيفته الأساسية مطراش.
*الموظف إللي ينحاش قبل نهاية الدوام بساعتين,وهي ظاهرة تعكس إتفاق مجموعة الموظفين في تلك الدائرة ليبقى منهم يوميا موظف أو إثنين وكل ماياهم مراجع قالوله خلص الدوام.تقول دوام أبوهم.واللي مو مصدقني يروح مركز مغثة المواطن في أي منطقه بعد الساعه 12.
*الموظف الغير محترم فتجده,تجدها,تمضغ لبانا وهي تتحدث مع المراجع أو ياكل حب وهو يخلص المعاملة,أو يتحدث بالهاتف والمراجع قاعد عنده ناطره يخلص مكالمته.

وهذه النماذج لا تنمو ولا تترعرع ولا حتى يمكن أن تظهر لولا أن هناك مسؤولين عيال 60 ب 70 لاهين عن موظفينهم ولا يتابعون شكاوي الناس بل يمكن خايفين من الموظفين أو يتغاضون عنهم لأنهم يخلصون للمسؤول معاملات ربعه المخالفه.
بإختصار وراء كل موظف بن 16 مسؤول بن 60 .

Advertisements

2 تعليقان to “موظف بن 16”

  1. مررت

    رووووق ما في شي بيسوى حرقة الدم

    • صح كلامج,يعني يت على شوية هالخمه
      والبلد مع الأسف بكبره معفوس

      والله إني علقت على بوست حياتي وما دري شصار
      ولنا عودة ثانيه

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: