Articles

واقعنا مجنون

In عام on 25/09/2011 by t7l6m

شنو يقدر يكتب الواحد ؟عنده طريج من أثنين.يا إما يعكس إللي بقلبه وهي الموضوعات اللي منتشره بالساحه ومسيطره على الأخبار,وإما يعيش خارج إطار الواقع ويتجاهل الأوضاع الحالية ويعيش بجو مختلف.
إذا كان الخيار الأول هو المسيطر والطاغي على ذهن الكاتب فخياراته متعددة من فساد ,إلى إستجوابات وإضرابات ,ومن مجلس الأمه إلى النائب وكبت أمه,ومن الحكومه إلى الفلوس إللي بكبت المرحومه.ومن الثورات العربيه إلى أعذار النائب الغبيه,ومن التاج إلى الصدر لي ضاج.بإختصار خيارت الكاتب محدوده ومهما يباعد بيرجع للكبت.
إما إذا إختار الكاتب موضوعات لا تمس الواقع فهو حكيم: ليش؟ راح أجاوب لو ما تسألون,لأن إللي عايش بالواقع ومنهمك فيه يقترب شيئا فشيئا نحو الجنون وقد بدأنا بالهلوسة بسبب الكبت يخرب بيته.
الموضوعات التي يمكن الكتابة عنها كثيرة فالمرور مثلا لا يزال خرطي رغم جهود الزعابي,والمدارس وطلباتهم الغريبة من التلاميذ موضوع يضحك,وربادة الموظفين مستمرة وفي تزايد بسبب الإضرابات,والإسكان خوش موضوع مع صرف فلوس للمطلقات والأرامل,والرياضه وناسه ليما الحين ندور في دوامة الصراعات,وأكيد أكو بوق بالمناقصات وخلل بالمشاريع.
بعدين إذا تبي تسولف وبس وما تبي تعوّر روس الناس المجال وايد كبير,يأخي سولف عن المولات والمطاعم,الأفلام شفيهم :شفتوا كوكب القرده؟,ليش ما تسولف عن السيارات أو الأجهزه كا آبل بتنزل تيلفونها اليديد عقب جم يوم,الفن وفضايح الفنانين الناس تحبها وتّابعها إكتب بوست عنها,وشفيها ملابس اليهال خوش موضوع وأكيد في ناس بتقراه وتستانس منه وأكيد ملابس النساء وخاصة ملابس السهرات عارية الكتفين والتي تظهر من الجسد أكثر مما تغطي منه ستحوز على إعجاب النساء والرجال,والرجال أكثر خاصة إذا ما وضعت صور لموديلات يرتدين تلك الملابس,وليش يصير الواحد فاصخ ويكتب عن العري وهو يقدر يكتب عن السفر والمدن والأماكن السياحيه.يا أخي ليش ما تكمل القصص إلي كتبت أجزاء منها وخاشها بالمسودات,أو إكتب حلمنتيشيه متروسه طنازه.
ياجماعه إسمحوا لي وأعذروني إذا حسيتوا إن الكتابة صايره مليقه وتييب الغثا بس لا تلوموني من إللي يشوفه الواحد .حسبي الله عليهم خلوا الواحد يقول مثل ما قالت “صباح” عن ريلها البطيني برمضان:
الكبت ده حيجنني حيجنني.
لكن أ وعدكم إني في محاولات جادة للإبتعاد عن ضيقة الخلق وسترون بإذن الله ما يسركم,لأنكم تستاهلون ما يسركم.
وختاما أقول للحكومه :ياحكومه إذا قدرتي على الطبطبائي وخليتيه يقط غترته ويكمّش (يمجّع)شعره,ما راح تقدرين على تحلطم لأنه ربما أقل عصبية وإنفعالا من العضو الفاضل ,ولكنه من المؤكد أقل منه شَعرا.

Advertisements

2 تعليقان to “واقعنا مجنون”

  1. علاج هذه الاخطاء التي ذكرتها يكون بـ الامتنان والحمد , دائماً هناك مساحة خارج دائرة الصراع , يتجلى بها اشياء لا تخطر على البال , لأنها لازلنا نلمح بها نور الله
    شكرا لك يا اخي وحفظك الله من كل الجنون والاحزان

    • الشكر لك أخوي أحمد على مرورك الذي أسعدني كثيرا بما حمله من طيب الكلمات والتعاطف الواضح والدعاء
      فعلا نحتاج إلى الكثير من الحمد والعمل أيضا
      وأتمنى أن تكون بصيرتكم برؤية تلك المساحة ملازمة لي دوما
      أكرر لك شكري وعسى الله يحفظنا من الأحزان ويبعد الجنون
      حياك الله يا بن محمدي وشكرا لتواصلكم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: