Statuses

الإنجليز ماعندهم سالفه

In أخلاقيات on 19/07/2011 by t7l6m مصنف: , , , ,

باطين جبدي الإنجليز لأنهم زودوها حبتين(وبيذانه وشوية فستق).
الأخوان يعتقدون إنهم ديمقراطيه عريقه وقاعدين يضيعون تراثهم الديمقراطي وبلدهم بالمبالغه في أمور بسيطه.ونصيحتي لهم الإستفادة من تجربتنا الديمقراطيه للمحافظة على ما تبقى من سمعة بريطانيا العظمى.وأتمنى أن ننتدب لخدمة الإمبراطورية الصديقة وتقديم خبراتنا الديمقراطية الأخ محمد البصيري وزير الدولة لشؤون مجلس الأمه وأن يدعمه في المهمة وزير الأعلام وإسمحوا لي ما أعرف إسمه لأن يوم وترك عندنا وزير جديد للأعلام.

السالفه اللي هزت بريطانيا ولا تزال موضوع تجسس جريدة على هواتف ناس ,ياجماعه هواتف ناس يعني مو مسؤولين أو وزراء أو من أهل اليزابيث .شفتوا غشم الإنجليز خبّونا على سالفه ماتسوى ,يعني محد مات أثناء التحقيق ,أو طقوّه أو إنتهكوا عرضه أو أحد خذوا حلاله.بس شتقول عقد.
المضحك في الموضوع أن الجريده المتهمة بالتجسس سكّرت وتوقفت عن الصدور رغم أنها تصدر منذ 167 سنه يعني من أيام كانت بريطانيا إمبراطورية لا تغيب عنها الشمس.قلنا خلصنا وإنتهى الموضوع , يت عقبها رئيسة تحريرها وإستقالت.قلنا غدا الشر وإستتب الأمن في ربوع المملكه المتحده ,لكن لا ناس ماصخه وماعندها سالفه ومواضيعهم وقضاياهم ما تنتهي بسرعه.

رئيس سكوتلانديارد إستقال ولحقه بعد يوم نائبه بدون ضغط نيابي أو حكومي الريال قال آنا مسؤول وإستقال.ليش ياحبيبي الإنجليزي ما تتعلم من ربعك الكويتيين إللي مات عندهم واحد من التعذيب بسبب مغازل وبعد الصيحه والردحة بالمجلس أقالوا جم واحد(إقاله مو إستقاله) ولما الوزير قرر الإستقاله قال له مجلس الوزراء شعليك إنت من الناس (وشعلى الناس منك)إقعد نبيك,وقعد إلى أن شربت السالفة مروقها وتعقدت.
إخوانا الإنجليز ما وقفوا عند إستقالة رئيس سكوتلانديارد. وزيرة الداخلية قررت تفتح تحقيق بشأن شبهة فساد وعلاقة الشرطه بالصحفيين .ليش يا معالي الوزيره(لاحظوا وزيره يعني وحده ست مش بتاعت أمن واللذي منه) لماذا لا تتعلمين من مستعمرتكم السابقه حيث ترتبط بعض المخافر بما يشبه المقاوله مع صحفيين من يصير شي بلغوهم شنو القضايا إللي الناس تحب تقرأ عنها.بعدين إحنا فساد بكل مكان وما تعّبنا نفسنا وحققنا حتى أكلنا فاسد وما نسوي شي حق إللي يبيعه.
يالله قلنا مايخالف,كبروا الموضوع وصار تسكير جرايد وإستقالات وتحقيق ,خلصنا بس.لا من يقول, الحين الحكومه بكبرها تدخلت وبشكل أكثر من بايخ تصوروا إن الحكومه طلبت من البرلمان قطع إجازته ودعوته لعقد جلسه لبحث تداعيات فضيحة التجسس.
بذمتكم شنو هالديمقراطيه إللي إتّعب أعضاء برلمانها ومعالي وزراءها في إجازتهم الصيفيه.ليش ما يتعلمون من ديمقراطيتنا الناجحه والمريحه .ليش ما يصير برلمانهم مثلنا إجازاته أكثر من إجتماعاته,ليش تخلون الناس تحدر من الشاليه أو ترجع من سفرها علشان قضية تجسس على مواطنين لا راحوا ولا ردوا .
ليش يا إنجليز تجتمعون في جلسه خاصه وحكومتنا ترفض مبدأ الجلسات الخاصة ,ليش يا بريطانيين تييبون الشقاء والتعب لزملائكم أعضاء حزبكم المحافظ ولوزراءكم.ليش تفرطون بقائد الأمن عندكم وتحققون مع رجال الأمن الساهرين والعين اليقظه لحمايتكم.بعدين منو يحميكم إذا ما شدوا الظهر فيكم وطوفتوا لهم جم قضية تجسس على تعذيب على فساد ورشاوي.
ليش تزعلون ملياردير وتخّسرونه ويا شريكه العربي الأمير الأعلامي الوليد بن طلال وتخلونه يسكر جريده تطبع ملايين النسخ. شلون تزعلون هواميركم وتعاملونهم معاملة راعي المعاش وين التمييز حسب الثروة والرصيد النقدي والعيني .شوفونا إحنا جرايد بوربع وأساميها تضحك وكل يوم تسب الناس وتحرق البلد وتشتت الشعب وما نرضى عليها ونقول أعلام حر.
لكل ذلك أقول لكم الله يسامحكم يا إنجليز خليتوني أبجي على حالنا وأقارنه مع حالكم.

Advertisements

4 تعليقات to “الإنجليز ماعندهم سالفه”

  1. حرية الفرد وحقوقة مقدسة عند الانجليز ,الله يعطينا ماعطاهم
    بس مايمنع لهم ممارسات خاطئة كثيرة ولهم مشاكلهم

    • ياريت نقدسها مثلما يقدسونها
      ويازين ممارساتهم الخاطئه أسوأها يطلع ممتاز عندنا
      ومشاكلهم أكيد يواجهونها ويدرسونها ويضعون لها الحلول بينما نكتفي نحن بأن “نسيبها للزمن” فهو كفيل بحلها
      يا بنت الحلال عندنا بالوعه خربانه من سنتين أو أكثر ما صلحناها,خليها على الله
      حياج الله أختي

  2. ضحكتني والله طنازتك حلوه
    اي والله ليش مكبرين السالفه ترى ما تسوى و لو يكلمون الدويسان جان قال نفس الشي
    الله يهديهم بس

    • أشوه إني ضحكتك والحمدلله يازت لك طنازتي
      شفت شلون عقد الإنجليز وتكبّرهم للسوالف
      ما أدري عن موقف دويسان مع أني ما أستغرب منه أي موقف
      خاصة أنه أكثر شخص بالعالم يستخدم حرف “الضاد” ,أستغرب شلون يستخدمه إذا يبي يقول دقوس

      حياك الله وشكرا للمشاركه

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: