Statuses

نكت إقتصاديه

In أخلاقيات, إقتصاد, النفط و الطاقه on 01/07/2011 by t7l6m مصنف: , , ,

فتحت قبل يومين صفحة الإقتصاد وقريت موضوعين.يمكن الموضوعين يمرون مرور الكرام عند البعض وقد يتعب أخرون بتحليلهما وإستخلاص نتائج أو ما شابه منهما.أما أنا فضحكت.
النكتة الأولى تصريح وإستنكار نائب رئيس إتحاد الشركات الإستثمارية السيد/صالح السلمي من تصريحات مدير البورصة وإقتراحه بتأجيل خصخصة البورصه.ويقول السلمي أن طلب السيف يعتبر تشكيك بقدرات القطاع الخاص.هههههههههههههههههههه.الله يقطع إبليسك فطستني من الضحك.
الله يهديك يالسلمي لو قايل كلام ثاني غير التشكيك جان ماضحكتني.لأن التشكيك فيكم نعمة لكم والأصل أن الناس تلاحقكم بالبيض وقواطي البيبسي الفارغه ليس من باب تكريمكم,كشركات إستثمار ولكن من باب مكرّم السامع إذا ذكروكم.
شركات الإستثمار خربت البورصه والإقتصاد وخوفت البنوك ولا تزال هالشركات تحقق خسائر متواصلة منذ بداية الأزمه.والناس إللي شروا أسهمكم بدينار يدورون شراي للأسهم بعشرين فلس.
يعني الله يهديك يالسلمي شلون ماتبي الريال يشكك فيكم إذا أسهم شركاتكم أرخص من علج بوسهم وعلبة البيبسي تساوي خمسة أسهم من أسهم شركاتكم.
النكتة الثانية دولية صادرة عن باريس من أحد مراكز التآمر العالمية,من تلك المؤسسة المدعوة”وكالة الطاقة الدولية”.الله يغربل إبليسهم قرروا يضخون في سوق النفط 60 مليون برميل من مخزوناتها الإستراتيجية نصفها من المخزون الأمريكي.لمن لا يتابع خرابيط النفط وسوالفه البطّالية يعتقد أن الكمية ضخمه وسيفاجئه أن الكمية تمثل الطلب العالمي لمدة 16 ساعه نعم ساعه وتحديدا(16) ساعه و 10 دقايق و46 ثانيه*,وتمثل الإنتاج العالمي لنفس عدد الساعات وعدة دقائق أقل .
خلنا نزيد لهم الوقت ونخليه أيام.الكمية التي سيتم ضخها تساوي واردات أمريكا لمدة 5 أيام وساعتين و31 دقيقه و20 ثانيه**.يعني الكمية التي ستضخها أمريكا منفردة تساوي إستهلاكها لمدة يومين و13 ساعه وربع.وتقول الوكالة أنها ستضخ الكمية لتقابل النقص في الصادرات الليبيه بما يعادل صادرات ليبيا(مليون ومائتين الف برميل) لمدة 50 يوما.
إجمالا الحركه مقصودة لتخفيض أسعار النفط مؤقتا ولم يدوم الإنخفاض إلا جم يوم وعادت الأسعار بعدها فوق المائة دولار للبرميل.
العبرة من الموضوع:أسعار النفط في تصاعد مستمر والبيانات من المصادر الدولية تؤكد قوة الدول المنتجة ,من جهة,وزيادة إيراداتها.وهذه رسالة للذين يمنعون الماعون ويهددونا بالفقر بأن الخير في تزايد مستمر وكذلك فوائض الميزانية رغم تبذيركم في أوجه لاتفيد المواطن ورغم التنفيع في المشاريع ورغم هدركم في الإنفاق.

*بيانات الوكالة الدولية للطاقة للربع الأول 2011 .ا
**بيانات وكالة الطاقة الأمريكيه :معدل الواردات اليومية الأمريكيه من النفط الخام عام 2010 تبلغ 13 مليون برميل و753 ألف.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: