Articles

جريمة في ديرة بطيخ

In عام on 27/03/2011 by t7l6m

جميعنا تفاجئنا بعاصفة يوم الجمعه .و بعض من كان في بيته شعر بالقلق من الطقس فما بالكم بمن كان خارجه.
ناس كانوا في البر وناس في البحر بينهم أطفال ونساء شعروا بخوف شديد وهلع وتقطعت بهم السبل لساعات.
من المسجات المضحكة أثناء العاصفة “البراك يهدد بإستجواب العجيري”.

لم أتوقع أننا سنحتاج إلى إستجواب لكننا إن كنا نحترم أنفسنا ونقدّر قيمة المواطن ونسعى لإدارة بلد إدارة جيدة نحتاج إلى إستجوابات.
ليش؟
تخيلوا لو أن الناس كانت تعرف قبل ساعات بأنه ستهب علينا عاصفة رملية شديده.
أكيد كانت الأمور ستتغير للكثيرين ,والكل سيأخذ إستعدادته لمواجهتها.

والآن تخيلوا أن المعلومة بهبوب العاصفة كانت متوفرة لدي أعلامنا الرسمي الغير محترم قبل ثورتها بساعة ونصف.يعني وقت كافي لعودة الجميع إلى منازلهم.
الأدهى والأمّر أن مسؤولي الأرصاد الجوية إتصلوا هاتفيا وأرسلوا مسجات للجهات الرسميه لكن دون جدوى.
وهذا كلامهم لجريدة الراي:
مراقب المحطات في إدارة الأرصاد الجوية عيسى رمضان أتى بالجواب محملا الجهات الرسمية في الدولة وعلى رأسها تلفزيون الكويت عدم اخذ تقارير الإدارة على محمل الجد، كاشفا ان الإدارة قامت بدورها وأرسلت تقريرها الى تلفزيون الكويت قبل وقوع العاصفة بساعة ونصف الساعة «ولكن مسؤولي التلفزيون لم يأخذوا هذا التقرير على محمل الجد وتم بثه فقط قبل وقوع العاصفة بربع ساعة فقط».
واضاف رمضان «يوم الجمعة هو يوم إجازتي وعلى الرغم من ذلك ومن باب حسي الوطني قمت بالاتصال بالوكيل المساعد لقطاع شؤون الأخبار متغاضيا عن إذاعة نشرات أخبار الطقس، لإخباره بقدوم عاصفة ترابية قوية، كما ارسلت مسجات نصية للجهات الرسمية بقرب هبوب عاصفة. ولكن يبدو ان المسؤولين في التلفزيون وبقية الجهات الرسمية لم يأخذوا توقعاتنا على محمل الجد حتى وقعت العاصفة».

بذمتكم لو الموضوع حصل في دولة مسؤولينها يحترمون نفسهم ,ويقدرون مسؤوليات وظائفهم,ويشعرون بالمسؤولية تجاه مواطنيهم,لو حصل ذلك في دولة من تلك الدول كم من المسؤولين سيتم محاسبتهم وكم منهم سيستقيل وكم سيقال ويعاقب.
طبعا وايد.
لكن من حسن حظ المسؤولين ومن سوء حظ المواطنين وباقي الناس في الكويت
أنهم في ديرة بطيخ.

Advertisements

19 تعليق to “جريمة في ديرة بطيخ”

  1. اصلا لو في ديرة ثانيه ماله داعي تستجوب أحد من نفسه راح يستقيل احترامه لنفسه و تاريخه في العمل لكن لما يفتقد الاحترام لنفس و ما يكون في تاريخ عملي حافل بالإنجاز و عارف محد بيحاسبه من باب قدر الله وماشاء فعل .. مع إن فعلا قدر الله وماشاء فعل لكن كان عنده معلومه المفروض يعلن عنها صارت ما صارت المهم يسوي شغله مو ناس يموتون بسبب الغبار .. وقت الغبار لو تشوف ويه المذيعه يكسر الخاطر و كل اشوي تقول دخل علينا الاستيديو و البنت معاها تنك لك خلق ؟!؟

    خلها على الله

    صباح الخير 🙂

    • صباح النور
      فعلا المسؤولين مايحترمون نفسهم ولا عندهم إنجازات ولا خايفين من المحاسبه
      المفروض تكون عندنا ثقافة محاسبة المقصّرين إذا كنا نريد تطوير بلدنا وحماية أرواح الناس
      الموضوع وايد أثار إستغرابي
      والمثل يقول إذا كنت في المغرب فلا تستغرب
      والعاصفة ما يت المغرب البلد
      يت حزة المغرب

  2. لو اصلا في احترام لأرواح المواطنين جان ما شفت هالإهمال

    مشكلتنا ان ارواحنا رخيصه

    • إللي يسترخص أرواحنا مانحترمه ومايستاهل يقعد دقيقه بمنصبه
      وإللي مايحترم أرواحنا مانحترمه
      وعلشان جذي وصفت أعلامنا بغير المحترم وأتمنى يحاسبون المسؤولين
      منورتنا وحياج الله
      وكنت أتمنى أقرأ رأيج بالعاصفة والشاطيء للإختصاص

  3. الحين اقراها افا عليك

    ما عندي اغلى من اخوي تحلطم

  4. صبحكم الله بالخير…

    أول شي الأمر بيد الله سبحانه..متفقين على هالشي..صح
    لكن لما الواحد يدري بالخطر لازم يبلغ اللي يحبهم..يعني المفروض من اللي قبل بالوزاره(الداخليه -الاعلام-الصحه)ان يكون على قدر من المسؤوليه..ويمارس سلطته صح..

    الله يعين قلبي عليهم..
    ياربي حسبالهم التوزير وجاهة
    مادروا ان وراه حساب وعقاب..

    بس زين سويت فيهم..ولو اني ما احب احد يقول عن الكويت..ديرة بطيخ

    • صبحج الله بالخير
      مافي شك أن الأمر بيد الله سبحانه
      بعدين
      الله يشهد إني ترددت وايد بديرة بطيخ
      بس وين تصير هالسوالف
      ماتصير إلا بديره ماتحاسب المخطيء وتعاقبه
      المفروض من الوزراء إللي عددتيهم يحاسبون كبار الموظفين بوزاراتهم
      وعلى الأقل كل واحد مقصّر ياكل زفه محترمه من وزيره

  5. شنقول؟ وضع مؤسف ..

    الله المستعان 😦

    • أي والله مالنا إلا الله نشكيله
      وعسى الله يهدي المسؤولين ويصير عندهم شوية دم

  6. Ckotail salad !
    و انت الصاج

  7. Cocktail salad !
    و انت الصاج

  8. اسمحلي اخوي بس وين الدول اللي فيها محاسبة المقصرين ؟؟؟
    مااقول لازم تتغاضون عن هالتقصير لكن جاكم الخبر قبل ربع ساعة..اجل اللي جاهم الخبر من السنة اللي فاتت ولاتحركوا !!
    تلاحقو اعماركم واضربو بيد من حديد لكن لاتتوقعون المدينة الفاضلة شي واقعي
    بالاخر كله fruit salad

    • أقصد الدول إللي تعمل مؤسساتها ووزارارتها وفق خطط وبرامج ومسؤوليات واضحه
      وغالبا غير عربيه ولا تنتمي للعالم الدايخ ,أقصد الثالث
      لا نبحث عن المدينة الفاضلة فهي فعلا شيء خيالي لكن نتذمر ونضع أصبعنا على الجرح
      لعل وعسى يستمع صاحب الشأن
      ويتحرك أو يخجل المقصر ولا يكرر خطأه
      حياكم الله وشكرا للمشاركه

  9. الي سمعته ان المسؤولين ما كانوا مداومين!!
    يعني العموم بهالديرة مهمل !!

    الله المستعان

    • المسؤول اللي مو مداوم أتصل على مسؤول وزارة الأعلام اللي مو مداوم كذلك وبلّغه بالعاصفه
      الأخ مال الأعلام المفروض ما يتعب نفسه ويكفيه يبلغ المذيع

  10. ياجماعة مافي جدية لاي شي ولافي تحضير واستعداد لشي المهم ال م ص ل ح ة بس مصلحتي يعني في عضو بيستجوب وزير الاعلام ولا بحاسب وكيل الاخبار طبعا لا بس دويسان بيستجوب وزير الاعلام عشان عين وكيل وماعين وكيل مو بطيخ الا سوق الفرضة  

    • مع الأسف هذا إنطباع كل كويتي
      فعلا كلنا نتكلم عن المصلحة الشخصية والفئويه
      ونتمنى من الكل إنهم يراعون مصلحة الكويت فقط
      شكرا لمروركم ومشاركتكم
      حياكم الله

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: