Articles

لقافه كويتيين

In عام on 13/03/2011 by t7l6m

نشرت جريدة الأنباء خبر بعنوان “ممثلون كويتيون في دوار «اللؤلؤة» بالبحرين” ونشرت صورة الممثلين الملقوفين
وأساميهم “علي جمعة وعلي محسن وعلي كاكولي “.
ويحمل الخبر أيضا إمتعاض مواطنين بحرينيين من الزيارة والتي إعتبروها إستفزازا “لشريحة كبيرة من الشعب البحريني والتي تؤيد انهاء الاعتصام واللجوء الى الحوار الوطني وعودة الحياة الى طبيعتها وهو ما دعت إليه الكويت ايضا في إطار الموقف الخليجي الموحد مما يجري في البحرين. ”
وقد وجه المواطنون البحرينيون ” الانتقادات لهم على زيارتهم المفاجئة للمعتصمين طالبين من جماهيرهم البحرينية عدم متابعة اعمالهم التلفزيونية والمسرحية. ”

الأخوان حركتهم بايخه وتنم عن قصر نظر وقلة إدراك ووعي لدورهم ناهيك أنها تعبّر عن سوء سلوك وتصرف و لقافة و عدم إحترام لمن إستضافكم في بلده, والمثل يقول ” ياغريب كن أديب”.
أولا المفترض أنكم فنانين , والفنان يسعى إلى إبراز وتبني مُثل عليا وعلى رأسها السلام وعدم التمييز والتفرقه
وحركتكم أججت ناس ضد ناس في بلد مو بلدكم.

ثانيا أنتو كويتيين وحركتكم لا تعبر عن موقف الكويتيين .يعني أسأتوا لكل كويتي و فشلتونا ويا الشعب البحريني.

ثالثا, الموقف في البحرين , إتجه مع الأسف ,نحو الفرز الطائفي والمذهبي وحضوركم يؤكد ويرسّخ ذلك.

رابعا,وببساطة شديده تواجدكم في الميدان تدخّل في شأن الآخرين ولا شأن لكم فيه ,يعني لقافه ووقاحه.
ويتعارض مع الموقف الرسمي للدوله المطالب بالحوار الوطني بين فئات الشعب البحريني الشقيق.

خامسا وأخيرا,إذا كنتم تدّعون نصرة الشباب ودعوات التغيير يمكنكم التظاهر في الكويت والتجمع أمام سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانيه للإحتجاج على منع التظاهر والتعامل بقسوة مع الشباب المطالب بالتغيير وضد سلوك النظام الإيراني الذي لجأ مؤخرا إلى إعتقال العديد من رجال الدين الشيعة وأسرهم وفرض الإقامة الجبرية على بعضهم.

وعلى فكره,كنت سأقول نفس الكلام لو أن كويتيين شاركوا مع مؤيدين الحكومة البحرينية.وأتوجه بالشكر لفنانين كويتيين رفضوا المشاركة بالإعتصام أو التواجد في دوار الؤلؤه معتبرين” ان ذلك شأن بحريني داخلي لا علاقة للممثلين الكويتيين به.” وكنت أتمنى نشر أسماء هؤلاء الفنانين العقلاء.
وختاما أقول لو آنا طالع مظاهره بالكويت ضد حكومتي وأشوف واحد مو كويتي بالمظاهره أكسر ريوله وبعدين أسلمه للقوات الخاصه مع توصيه بأن “يلعنون والديه طق”.

Advertisements

14 تعليق to “لقافه كويتيين”

  1. هل نعتبر هذه المشاركة الخائنة ضد توجهات الدولة وبالتالي مخالفة لولي الامر صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد.. او ان مخالفة ولي الامر تفصل بالمقاس على ناس وناس ؟؟ مع وحدة خليجية (بالسياسة الخارجية والدفاع)

    • المشاركة مخالفة للعقل والمنطق والذوق
      ومن يفتقد كل هذا من المؤكد يغفل مخالفته توجهات الدوله

  2. ماأقول إلا صج لقافة !

  3. مع الاسف هي مثل ما اسميتها ” لقافه” ..

    وتدخل في خصوصيات دولة أخرى ، مثل لما جيرانكم تصير له مشكلة مع أهله وينط الواحد ويتدخل ويعرض خدماته لحل الأمور وغالباً ما يكون التدخل غير مرغوب فيه !

    الله المستعان

    • يا ريت التدخل لعرض خدمات إصلاح بين الناس
      المشكله المشاركة تعني,ضمنا ,تأييد لطرف ضد الطرف الآخر
      وهذي ذروة اللقافه ومنتهاها

      لا حول ولا قوة إلا بالله

  4. تسلم ويسلم قلمك واعتقد انها ليست مظاهرة شعبية وهذي لقافة من الفنانيين وتؤثر دون ادنى شك بالعلاقات الكويتية البحرينية وبيتي وبينك لاتشره على فنانيين

    • الله يسلمك
      وأعتقد سيكون لها تأثير ولكن على مدعين الفن
      والفنان المفروض له جمهور واسع ولازم يحترم كل فئات هذا الجمهور
      بس الأخوان تبنوا طرح أعوج
      الله يصلحنا وياهم

  5. يا ريت يتم التصرف معاهم و تطلع هالروحه من جبودهم بطوا جبدي لما شفت الصورة و كل واحد كشرته تارسة ويهه تدري عاد أعرف ناس وقت الغزو اطلعوا لإيران اتصدق ما اقدروا شهر و الثاني ردوا من نفس الدرب و هم يقولون تفاجئنا بالطريقه إلي عاملونا فيها ما توقعنا جذي حسينا بالذل تخيل و لي الحين البعض الولاء هناك يحرون … و اعرف إيرانيين قايمين قاعدين يذمون بحكمهم و المعممين منهم … هم نفسهم منقسمين إلى فئات … و بعدين المثل يقول ما اتعرف قديري إلا لما اتجرب غيري ..!!

    بس على كل الأحوال دام جناسيكم كويتيه احترموها و ماله داعي اللقافه واتخاذ موقف مغاير لموقف الدولة …

    • المفروض أن يتم إستدعاءهم وتوبيخهم على العمله السوده ،لا مافي داعي طراقات وفناجر
      والبوست من باب التوبيخ،التشهير،والنصح
      الولاء مهما كان الأصل يجب أن يكون للكويت وبس
      وحياج الله أختي الجودي
      واضح أنهم بطوا جبدج
      الله يهديهم فعلا كانت حركه بايخه ما حسبوا عواقبها

  6. لا هذه مو لقافه ولا حماس ولا رعونة شباب …. هذة حمية الشيعة للشيعه حميه الاصل الايراني للاصل الايراني حيمة الخراب حمية الاوامر من خامنئي حمية الفساد (………………………………………….) …حق اخواننا البحرينيين الشرفاء …لا تأخكم في هل بشر اي رحمه حتى لو كانو كويتيين سفله

    • أسمحلي أخوي mrk أول مره أتردد في نشر تعليق وأسمحلي إني شطبت بعض الكلمات من التعليق
      لأتمكن من نشره بشكل معقول لايهين الآخرين
      وبالنهايه هذه وجهة نظرك الشخصيه
      و أحب أضيف أن الفنانين لا يمثلون إلا أنفسهم ويتحملون وحدهم نقدك وليس من المناسب تعميمه على الكافة
      ومن جانب آخر نشرت التعليق علشان يعرفون الناس أن هذا الفعل يترتب عليه رد فعل وإنطباعات قاسيه لدى الكثيرين وأنت واحد منهم
      حياك الله وإن شالله نشوف ردود أفعال أقل حده مستقبلا
      وأكرر إعتذاري على الرقابه وأتمنى تفهمكم

  7. مثل ما قلت
    لقااااااافه
    بس اهما راحوا باسمهم واشخاصهم
    ابدا ما يمثلون الكويتيين
    واهل البحرين اهلنا ويعرفوننا زين
    لاتحاتي

    • أدري البحرينيين يعرفونا
      بس فشّلونا بلقافتهم
      حياج الله وتعجبني التعليقات المتأخره
      آنا السبب شاد حيلي وايد هاليومين
      وحدّي مفتلت,قاعد أكتب بوست باجر الحين
      شوفيه إن شالله يعجبج لأنه مافيه تحلطم
      وايد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: