Articles

الواد المجنون

In النفط و الطاقه, عام on 24/02/2011 by t7l6m

الله ينصر الليبيين ,اللهم وأجعل كيد القذافي في نحره .
القذافي من عمر وآنا ما أحبه ولا أواطنه مو بس لأنه مينون رسمي ولكن لأنه نذل وسفاح قعد على جبود اللييين من سنة 1969 بدون لا يوفر لهم عيشه تليق بشعب ودولة منتجة للنفط ناهيك عن هدر كرامتهم وحريتهم.
عن نفسي الحمدلله مارحت ليبيا القذافي مع إن سنحت لي فرصتين لزيارتها رسميا لكن مانقله الزملاء عنها بعد زيارتها من وصف أراه مأساوي.وصفوا مدينة سرت التي عقدت فيها القمة العربية الأخيره بأنها شارع واحد وشبهها زميل آخر بحفر الباطن.قبل عدة سنوات وفي ذروة التوتر في المنطقه قبل الغزو الأمريكي للعراق كنا مجموعة مدعووين لعشاء من قبل إتحاد المصارف اللبنانيه وجلس معنا رئيس الإتحاد ولا يخلو حديث العرب من السياسه فدار الحديث عن صدام و إحتمالات الحرب.فاجأني رئيس إتحاد المصارف حينما قال أنه على الرغم من دموية صدام وإجرامه فإن أكثر العرب إجراما هو القذافي .قال إنه زار ليبيا وتحديدا بنغازي وقال “ماتقدر تقول إن مر عليها(بنغازي)عصر النفط هيدي ماسمعت فيه ولا شمت ريحته”وأضاف أن المدينة لم تتغير منذ الإستعمار الإيطالي .
أيام الدراسه كان يدرسنا مادة في العلوم السياسية دكتور هنغاري هارب من الحكم الشيوعي وكان من مناصرين القضايا العربية قال له طالب فلسطيني أن القذافي يعجبه لأنه لايلتزم بالقانون الدولي أسوة بإسرائيل .الدكتور إبتسم من الكلام وقال أن لاشيء في القذافي يعجبه سوى شكله وقال أن مشكلة القذافي ليس القانون الدولي وإنما دوره في أنشقاق العرب فهو السبب الرئيسي لخلافاتهم.
القذافي طول عمره يقول أنه يؤيد ثورات الشعوب في أي مكان في العالم.ودعم ماديا الجيش الإيرلندي,والألويه الحمراء الإيطاليه ,وجيش تحرير مورو في الفلبين,والجيش الأحمر الألماني(بادر ماينهوف) ,وإيتا الأسبانيه.يعني الأخ كلامه كله ثوره ثوره ودعم للحمر والظاهر من كثر ماكرر ثوره وأحمر صار ثور وحمار لأنه ما يستوعب أن مايقوم به شعبه حاليا هو ثوره.
وختاما ما ألوم السادات يوم كان يسمي القذافي الواد المجنون بتاع ليبيا.

Advertisements

2 تعليقان to “الواد المجنون”

  1. بوووون جووور تحلطم

    صباح الحرية و صباح الكويت و صباح الإستقلال و كل شي جميل

    ممم

    معمر القذافي

    موضوع لن ينتهي بسهوله خلال متابعتي للأحداث كان فيه مقابلة مع واحد من ربعه إلي اقلبوا عليه يقول فاجئني بكلمته إلي القاها توقعت لوهله إن ممكن يجنح لسلم و قال واحد مثل القذافي و بنفسيته و بتفكيرة ماراح يتنحى راح يستمر في اللعبة لي آخر نفس و قال كلمة مهمه قال يا أما ينتحر أو يصير شي لكن يتنحى ما اعتقد هو ماخذها تحدي … و للأسف تحدي مع الشعب

    إنسان مينون واحساسه بنفسه على حساب الآخرين وايد عالي و الله يعين شعبه في حديث بسيط مع أحدى الليبيات تقول ممنوع عندنا نشغل خدم في بيوتنا ؟!!؟ تقول كل حرمه بنتها أو جنتها تخدمها و إلي يسمحون لها بالخدم هي إلي ما عندها لا بنت ولا جنه .. قرار بسيط مثل الخدم مو بيدهم يقررونه .. شنو هالخنقه

    • بونجور وجود مورجن
      وصباح الأفراح الدائمة للجمبع بإذن الله
      آنا توقعت يقتلونه أو ينتحر لكن بعد آخر خطاب له أتوقع كل شي منه ينحاش يتنحى
      عسى الله يزيل الغمه عن الليبيين
      والمثل اللي ذكرتبه نموذج للظلم والتسلط القذافي
      حياج الله يالجوري

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: