Statuses

12ـ نهاية مدونات:العمليات

In قصص, أخلاقيات, القطوه on 24/10/2010 by t7l6m

خرجت من مجمع الوزارات والنتائج مشجعه كما إني علمت أن للقنابل تأثير فعّال وإنما بمساحات محدوده.وصلت المنزل متعبا وآثرت العمل المكتبي على الميداني. وضعت في ذهني إعداد جدول للعمليات القادمه.حددت أولوياتي،وجاء على رأسها،وبعد تفكير عميق لمدة ثانيه واحده،ماتدعى”مراكز خدمة المواطن”والتي ألقبها بمراكز “مغثة المواطن”.وضعت خريطة لمناطق الكويت وزعت عليها مواقع تلك المراكز.

صباح اليوم التالي ملئت صندوقا خشبيا متوسط الحجم بالقنابل ووضعته في صندوق السياره. باشرت عملي مسترشدا بالخريطه ومستهدفا كافة المراكز.لم أتوقع أن تستغرق العمليه الواحده لكل مركز حوالي ربع ساعه من بلوغ المركز وحتى مغادرته. كان إيجاد موقف لسيارتي يستغرق جُل وقت العمليه .غطيت في ذلك اليوم عدة مناطق.وتابعت ,في آخر مركز ,النتائج الإيجابيه لقنابلي حيث إنتظم الموظفون في أعمالهم وخرج مشرف المركز من قوقعته المسماة مكتب ليراقب أداء موظفيه و يشرف على سير العمل في مركزه.

عدت إلى البيت مرهقا وألقيت جسدي المنهك على الأريكة الكبيره في الصاله.كان التعب يستحثني على الإغفاء الذي تقاومه الأفكار وتحول بينهما الهواجس.كنت في صدام داخلي.كان الحماس لمزيد من العمليات والسرور لنجاعة ماقمت به يقابله شعور بمشقة المهمه و طول أجلها مع سوء تخطيط مني.
تبين لي خلال عمليات اليوم عجلتي في التخطيط و إختيار الأهداف.فموقفي المسبق من مراكز خدمة المواطن أعماني عن أهداف أخرى مجاورة لها . كان بالقرب من بعض تلك المراكز مكاتب وفروع تابعه لجهات رسمية تقدم خدماتها للمواطنين.فهناك مكاتب تابعه لوزارات التجاره ,والكهرباء والماء, والبلديه كحماية المستهلك,والنظافه وإشغالات الطرق,والبطاقات التموينيه,والرقابه على الأغذيه.قررت محاربة المشاعر السلبيه التي تناهبتني وعزمت على إعادة التخطيط. وقضيت معظم ساعات اليوم بترتيب أهداف عمليات الغد مرقمة لكل ضاحية من الضواحي ووضعت جدولا حددت فيه ترتيب الضواحي وفق موقعها وماتحتويه من فروع للإدارات الحكوميه.

قضيت عدة أيام ملتزما بتنفيذ خطتي الجديده.كنت أخرج صباح كل يوم محملا بقنابلي متوجها لمراكز خدمات الضواحي وأعود ظهرا بعد نهاية عملها.وفي بدايات اليوم السادس أو السابع تلقيت مكالمة من زوجتي قضت على ماتبقى من جذوة الحماس.طلبت زوجتي مني الذهاب إلى مدرسة أحد الأبناء للإستفسار عنه.ذكرتني المكالمه بالمدارس والمستوصفات وهي مواقع هامة غابت عن ذهني رغم كثرتها ومروري اليومي عليها .فالمواطنين في شكوى دائمه من تدهور التعليم وتراجع الخدمات الصحيه.عدت بعد المكالمة إلى المنزل وأنا في حاله من اليأس والقنوط لم أشهد مثلها طوال حياتي.فكيف أعجز عن التغيير وبيدي أداته؟

شعرت بثقل المهمه وجسامتها وأدركت للتو ضخامتها وكثرة أهدافها فهناك عودة لمجمع الوزارات ووزارات عديدة أخرى خارجه وإدارات حكوميه منتشرة في أنحاء وطني .وزاد من الإحباط أنه وفي حال نجاحي بالذهاب إليها جميعا فإنني أكون قد أنجزت تعديل صفة سيئة واحده لمجموعة صغيرة من السكان وهو إنجاز دون طموحي بكثير.

أصبحت ساهما طوال اليوم ,لاحديث مع زوجتي,ولا لعب مع أبنائي,بل إن مداعبات صغيرتي بالكاد أشعر بها وهي التي كنت اتشوق لحملها ومداعبتها حال دخولي المنزل.في مساء ذلك اليوم قررت التوقف عن العمليات والسفر وحيدا إلى الخارج لعدة أيام أفكر خلالها بالخطوة القادمه.نمت مبكرا ,وإن كان نوم قلق, وصحوت قبل أذان الفجر .توضأت وخرجت من المنزل وسحبت جريدة الصباح من أسفل ماسحة زجاج السياره فإذا بصورة لوجه مألوف تتصدر صفحتها الأولي.كنت أتأمل الصورة مليا بينما تتردد أصداء الأذان في الأفق وإبتسامة واسعة تكسو محياي.كانت الصورة لمسؤول الإدارة التي زرتها في مجمع الوزارات وهو يصافح وزيرَهُ وتقف بالقرب منه الموظفة ذات الصوت الأجش,وذُيلت الصورة بتعليق”تكريم الموظفين المثاليين”.

ذهبت مسرورا للصلاة وخرجت من المسجد منشرح الصدر بنعمة من الله تعالى.قررت فور خروجي من المسجد إستكمال بهجة اليوم بمراقبة شروق شمسه على ساحل البحر.
وهناك كان لي موعد مع مفاجأة أخري.
يتبع,,,,,,,,,,,,,,,,,,

Advertisements

17 تعليق to “12ـ نهاية مدونات:العمليات”

  1. لا يكون طحت على القطوة مع عتوي غريب
    تكفا يا تحلطم ارجوك ان تضع في اولوياتك كلية التربية الاساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب بكافة فروعها و ادارة المناهج في وزارة التربية ، لانك سوف ترى العجب العجاب ، الدنيا بصوب و اهم بصوب ثاني ، و الله يوفقك بس انصحك اتكبر القنابل

    • مفاجأه تبين الحلقه اليايه
      وحاضرين, التعليم التطبيقي يسوى
      وهم حاضرين نكبرلك القنابل تستاهل
      وحياك دوم

  2. الله يعطيك العافيه 🙂

  3. يبيله قنبلة نووية 🙂

  4. القطوه مالتك ماتعطينه شويه قنابل حق جماعه من اهلي مخهم رايح فيها بعدين هالقطوه اخاف تتعب لاانى ابيك تتوسط لى عندها علشان تعطيني كم قنبله اخشها للمستقبل علي فكره هل يتم تصنيع القنابل في سطحكم ابي اعرف بلاغه شف

    • وايد طلبوا المسدس والقنابل بدون فايده
      في الأجزاء القادمه راح تعرفين فايدة القنابل
      القنابل القطوه يايبتهم بس مادري من وين وخاشهم بالسطح

  5. وليييييييييييييييه
    مانخلص احنا من القطوه مالتك
    وين البلديه عن الحيوانات الظاله هذى 🙂

    • شقطوته
      وشكو البلديه
      القصه اليايه إن شالله عن كاسكو
      علشان يقشرك
      لوووووووووووول
      مابغيت تبين
      وحياك

  6. يا صباح الإبداع المستخبي

    وين خاش كل هذا

    يالله لا يوقف اليتبع

    ناطره اشوف المفاجأة

    🙂

    • ياصباح التشجيع الظاهر
      وإن شالله تعجبكم المفاجأه والأحداث الكبيره القادمه
      حياج الله

  7. ياتحلطم مجمع الوزارات اكبر تحلطم اشوفك لية اتحلطم اثاريك من موظفينة ستبقى تتحلطم وتتحلطم حتى التقاعد وبعدة ستبدا حياة جديدة للتحلطم

    • الله يقطع إبليسك ضحكتني على الصبح ونسيتني الأخبار البايخه إللي بالجرايد
      وصح كلامك عن إستمرارية التحلطم

  8. انا قايله فلم اكشن :)~
    بيييييييييه حدك لويه
    انا حسيت باللويه و اوراق وخرايط مطشره بكل صوب

    اقوول ترى الحل سهل واايد
    شلون طاف عليك هالمكان ؟؟
    المفروض تبيدي بـ” مجلس الامه ” و مو بس قنبله وحده يبيله واايد
    و بعدين غط الامكان الي تبيها و الي ماتوصلها راح يتسنعون لا اراديا لان الراس العود تسنع :))
    ^^شرايك بخطتي ؟؟

    اتحسسني بالتفاؤل لمن اقرى هالمسلسل التركي :))
    قواك الله و لا يوقف
    ترى متابعين حتى لو ماعلقنا 🙂

    • الأكشن توه يبلش
      وصدقيني كل شي محسوب حسابه
      وماطافني شي لكن التدرج والتمقط يحتم هالسيناريو
      يسعدني أن تسبب القصه تفاؤل لقارئها
      وإن شالله باقي الحلقات ستعالج كل الأهداف بما فيها الجامعه وكافة كلياتها
      إستمري بالمتابعه وأدري طولت بس شسويلكم طلباتكم وايد
      وحياج الله

  9. ايييه نسيت الله يعافيك بطرجيك مر على جامعه الكويت .. يبلها جم قنبله بعد
    و اذا الخالديه قريبه من عفيه فجر فيها وحده لو بس بالهندسه
    و رااح اكون شاكره لك من الاعماق ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: